منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 الريان يسعى للتأهل على حساب الوحدات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1595
نقاط : 21581
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: الريان يسعى للتأهل على حساب الوحدات   الأربعاء أبريل 21, 2010 5:57 am

يخطط الريان القطري لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد عندما يستضيف غداً الأربعاء الوحدات الأردني في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من المجموعة الخامسة لكأس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم.

والهدف الأول الذي يخطط له الريان هو استمرار الانتصارات ورفع رصيده إلى 12 نقطة لضمان التأهل رسمياً إلي الدور الثاني للبطولة قبل الجولة الأخيرة مع النهضة العماني في مسقط، والهدف الثاني التمسك بالصدارة حتى يضمن إقامة لقاء الدور الثاني علي ملعبه بوصفه بطلاً للمجموعة، لكن المهمة ليست سهلة خاصة وان الوحدات يخطط أيضاً لهدفين.. أولهما استمرار الانتصارات وحجز إحدى بطاقاتي التأهل، وثانيهما الثأر لخسارته الثقيلة أمام الريان في الجولة الأولى في عمان 2-4.

ويحتل الريان المركز الاول برصيد 9 نقاط والوحدات الثالث برصيد 6 نقاط.

ويخوض الريان المباراة بمعنويات مرتفعة بعد ثأره من الرفاع البحريني والفوز عليه في المنامة 4-1 وهو ما أعاده سريعاً إلي الصدارة وزاد من حظوظه في التأهل، كما يخوض الريان المباراة بجاهزية جيدة بعد فترة الراحة التي حصل عليها عقب لقاء الرفاع ، عقب الاستعدادات التي خاضها دون ضغوط.

ويملك الريان قوة هجومية كبيرة تساعده علي تحقيق الفوز بقيادة البرازيلي افونسو الفيش هداف الفريق والبطولة حتى الآن والذي سجل 3 أهداف في مباراة الفريقين في الجولة الأولى، ومن خلفه القطري الجنسية البرازيلي الأصل فابيو.
وسيفتقد الريان في المباراة جهود لاعبه العاجي أمارا ديانيه بسبب الإصابة التي ستبعده إلى نهاية الموسم.

الرفاع - النهضة

بدوره، يدخل الرفاع البحريني مفترق طرق صعب عندما يستضيف النهضة العماني على إستاد البحرين الوطني.

ويبحث الرفاع عن النقاط الثلاث التي تضعه قاب قوسين أو أدنى من التأهل للدور الثاني في مجموعته التي يحتل فيها المركز الثاني حالياً برصيد 9 نقاط وبفارق الأهداف عن المتصدر الريان القطري.

وفوز الرفاع أو تعادله سيضمن له التأهل في حال فوز الريان على الوحدات، أما فوز الوحدات فان الحسم سيتأجل إلى الجولة السادسة الأخيرة عندما يحل الرفاع ضيفاً على الوحدات في العاصمة الأردنية عمان.

ويدخل الرفاع مباراته بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جاريدو الطامح لإعادة التوازن لفريقه، فبعد أن حقق العلامة الكاملة في مبارياته الثلاث في جولة الذهاب، وقع في المحظور محلياً عندما خسر النقاط المتتالية لتقوده لخسارة الصدارة ومن ثم فقدان فرصة المنافسة على لقب الدوري.

وكان الرفاع خسر مباراته الأخيرة أمام الريان القطري عندما سقط على أرضه بنتيجة قاسية 1-4.

في المقابل، يدخل النهضة العماني مباراته بدون أي ضغوط بعد أن فقد فرصته في التأهل بخسارته جميع لقاءاته السابقة.

ويقود الفريق المدرب المحلي محسن دوريش، ويعيش الفريق حالة من الاستقرار الفني والإداري في الدوري العماني ويحتل المركز الثاني في سلم الترتيب برصيد 37 نقطة خلف المتصدر السويق، ونجح في تحقيق فوز ثمين خارج أرضه على صحم 2-1.

شباب الأردن - أهلي صنعاء

ويتطلع فريق نادي شباب الأردن إلى التأهل المبكر للدور الثاني من البطولة حينما يستضيف غداً الأربعاء فريق أهلي صنعاء اليمني على إستاد مدينة الملك عبد الله الثاني بعمان لحساب الجولة الخامسة وعن المجموعة الأولى التي تشهد غداً أيضاً مواجهة الكرامة مع صحم العماني.

ويتصدر الكرامة لائحة ترتيب الفرق ب10 نقاط يليه شباب الأردن ب8 نقاط مقابل (4) نقاط لصحم العماني ولا نقاط لأهلي صنعاء اليمني.

ويحتاج شباب الأردن إلى الفوز أو التعادل لبلوغ الدور الثاني شريطة تعثر صحم العماني أمام الكرامة السوري.

ويخوض شباب الأردن مواجهته غداً بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على الوحدات الجمعة الماضي في الجولة الأخيرة من دوري المحترفين الأردني.

ويعتمد شباب الأردن في مواجهة الغد على تشكيلة مكتملة تضم ثلاثة محترفين هم الجزائري عدلان قريش والفلسطيني فادي لافي والكونغولي كابالونجو إضافة لكوكبة من اللاعبين في مقدمتهم محمد خير (ثاني هدافي دوري المحترفين الأردني ب11 هدفا)، شادي ابو هشهش ، صالح نمر ، عمار الشرايدة ، مهند المحارمة ، وسيم البزور ، حازم جودت ومعتز ياسين (حارس المرمى) بينما يخوض أهلي صنعاء اليمني الذي فقد فرصته في بلوغ الدور الثاني مباراة الغد وهو يفتقد لهداف الفريق علي النونو بداعي الإصابة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
Hosam yasin
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 1054
نقاط : 8905
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رد: الريان يسعى للتأهل على حساب الوحدات   الخميس يونيو 03, 2010 4:43 am

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hosam yasin
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 1054
نقاط : 8905
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رد: الريان يسعى للتأهل على حساب الوحدات   الثلاثاء يونيو 14, 2011 5:07 am

مشكور [quote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الريان يسعى للتأهل على حساب الوحدات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: