منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 الوحدة يسعى لتشديد قبضته على الصدارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1595
نقاط : 21578
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: الوحدة يسعى لتشديد قبضته على الصدارة   الأربعاء أبريل 21, 2010 6:04 am

يسعى الوحدة المتصدر إلى قطع خطوة إضافية نحو إحراز اللقب عندما يستضيف الإمارات بطل مسابقة الكأس يوم السبت المقبل، في مواجهة مثيرة ضمن مباريات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم

وتفتتح المرحلة غداً الخميس، فيلعب الوصل مع العين الثالث والأهلي مع عجمان وبني ياس مع الظفرة، وتستكمل الجمعة بلقاء الجزيرة الثاني مع النصر، وتختتم السبت بمباراة الشارقة مع الشباب.

وتكتسب مباريات الجولة أهمية استثنائية قبل أربع مراحل من ختام الدوري، حيث تسعى الفرق لعدم فقدان أي نقطة في صراعها من أجل اللقب و التمسك بمراكز الوسط وتفادي الهبوط إلى الدرجة الأولى.

ورغم فارق الترتيب بين الوحدة المتصدر برصيد 46 نقطة وضيفه الإمارات الحادي عشر (14 نقطة)، فان مواجهتهما ستكون غاية في الندية، خصوصاً أن الفريقين يرغبان في الفوز الذي يقرب أصحاب الأرض من الفوز باللقب ويحيي آمال الفريق الضيف بالبقاء في صفوف أندية المحترفين.

ويريد الوحدة التمسك بمكتسبات الجولة الماضية عندما أدى فوزه على العين 1-صفر وتعادل الجزيرة والشارقة 1-1 في ابتعاده بفارق خمس نقاط عن اقرب مطارديه، لذلك فان تخطيه للإمارات السبت سيجعله يقترب أكثر من إحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2005.

ويمتلك الوحدة والذي لم يخسر في الدوري في آخر 12 مباراة منذ سقوطه أمام الوصل صفر-1 في 8 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، كل الإمكانات الفنية لتخطي منافسه، بوجود البرازيليين اندريه بنغا ومارسيو ماغراو والدوليين إسماعيل مطر صاحب هدف الفوز على العين وسعيد الكثيري ومحمد الشحي ويعقوب الحوسني ومحمود خميس.
ويفتقد الوحدة لأكثر من لاعب مؤثر في صفوفه حيث يستمر غياب هدافه البرازيلي فرناندو بايانو الموقوف بقرار من لجنة الانضباط لمدة ثلاث مباريات، كما يغيب العماني حسن مظفر وحمدان الكمالي للإصابة.

من جهته، حقق الإمارات الاثنين الماضي مفاجأة من العيار الثقيل عندما فاز على الشباب 3-1 وأحرز لقب مسابقة الكأس للمرة الأولى في تاريخه.

ويريد الإمارات أن يستفيد من المعنويات العالية التي اكتسبها بعد فوزه الأخير لتحسين وضعه في الترتيب وتفادي الهبوط الذي يبدو الأقرب إليه خصوصاً في حال خسارته أمام الوحدة.

ويغيب عن الإمارات هدافه المغربي نبيل الداوودي للإيقاف، لكنه سيستفيد من خدمات المغربي كريم كركار والثنائي الإيراني جواد كاظميان ورضا عنايتي والحارس حسن الشريف.

النصر – الجزيرة

ولن يكون أمام الجزيرة الثاني (41 نقطة) اي خيار اخر سوى الفوز للمحافظة على آماله الضئيلة في المنافسة على اللقب عندما يحل ضيفاً على النصر التاسع (19 نقطة) والساعي بدوره للهروب من منطقة الخطر.

يغيب عن الجزيرة مدافعه البرازيلي مارسيو روزاريو الذي انتهى موسمه مع فريقه بعد إيقافه 6 مباريات من قبل لجنة الانضباط لخروجه عن الأخلاق الرياضية في المباراة أمام الوحدة في كأس الرابطة، وقد يعوضه المدرب البرازيلي ابل براغا الذي أصبح مستقبله مع فريقه على المحك بالاسترالي مايكل بوشان.

وتبدو خطورة النصر في خط هجومه الذي يضم الإكوادوري كارلوس تينوريو ثاني ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا والبرازيلي اندريه دياز والمغربي أنور ديبا.

العين – الوصل

ويريد العين المحافظة على مركزه الثالث الذي يحتله حالياً برصيد 35 نقطة والذي يؤمن له المشاركة في دوري أبطال آسيا العام المقبل، لكن مهمته لن تكون سهلة لأنه سيواجه الوصل السادس (25 نقطة) والمنتشي بتعادله مع قطر القطري 2-2 في الدوحة ليقترب أكثر من إحراز لقب كأس الأندية الخليجية.

وما يزيد من صعوبة مهمة العين غياب لاعبه البرازيلي مارسيو ايمرسون الذي أوقفته لجنة الانضباط مباراتين بعد خشونته على لاعب الوحدة يعقوب الحوسني خلال مباراة الفريقين الأخيرة، لذلك فان على المدرب الوطني عبد الحميد المستكي والذي حل بديلاً للبرازيلي تونينيو سيريزو الذي أقيل من منصبه بعد الخسارة أمام باختاكور 2-3 في دوري أبطال آسيا الأربعاء الماضي، العمل بكل الوسائل على إيقاف نزيف النقاط.

وفشل العين في تحقيق الفوز في آخر خمس مباريات في كافة المسابقات، فخسر أمام الظفرة في الدوري 1-2 والوحدة صفر-1 وخرج من كأس الرابطة بتعادله مع عجمان 3-3 في إياب نصف النهائي، قبل أن يسقط أمام الشباب السعودي 2-3 في الرياض وباختاكور في طشقند في دوري أبطال آسيا.

بقية المواجهات

وسيكون الوصول إلى المناطق الدافئة العنوان الأبرز للمباريات الأخرى في هذه المرحلة التي يتصدرها لقاء بني ياس الرابع (30 نقطة) والظفرة السابع (23 نقطة)، وخصوصا مع سعي الأول للمنافسة بقوة على المركز الثالث المؤهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا.

ويلعب الشارقة الخامس (26 نقطة) مع الشباب العاشر (19 نقطة) لتحسين مركزه، بينما يريد الأخير الفوز بأي طريقة لضمان عدم هبوطه الى الدرجة الأولى.

وكان عجمان الذي يحل ضيفا على الأهلي الثامن أول الهابطين إلى الدرجة الأولى في المرحلة الماضية، ويبدو الإمارات الأقرب إلى مرافقته على اعتبار أن الشباب العاشر والنصر التاسع يبتعدان عنه بفارق خمس نقاط قبل أربع مراحل من النهاية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
Hosam yasin
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 1054
نقاط : 8902
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رد: الوحدة يسعى لتشديد قبضته على الصدارة   الخميس يونيو 03, 2010 4:35 am

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الوحدة يسعى لتشديد قبضته على الصدارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: