منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 ثمانية منتخبات عربية تترقب قرعة النهائيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1595
نقاط : 21578
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: ثمانية منتخبات عربية تترقب قرعة النهائيات   الخميس أبريل 22, 2010 6:44 am

تترقب ثمانية منتخبات عربية مصيرها في عملية سحب قرعة نهائيات كأس آسيا 2011 الخامسة عشرة التي تقام غداً الجمعة في قاعة أسباير الرياضية في الدوحة حيث ستوزع المنتخبات الستة عشر على أربع مجموعات خلال الحدث القاري الذي سيقام من 7 إلى 29 كانون الثاني/يناير المقبل في قطر.

والمنتخبات العربية الثمانية هي: العراق والسعودية وقطر والبحرين والأردن وسوريا والإمارات والكويت، بالإضافة إلى منتخبات استراليا واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية والهند وأوزبكستان والصين وإيران.

وكان المنتخب العراقي حقق مفاجأة من العيار الثقيل في النسخة الأخيرة التي أقيمت في أربع دول هي تايلاند وفيتنام وإندونيسيا وماليزيا بفوزه في المباراة النهائية على السعودية 1-صفر محققاً أكبر إنجاز له إذا ما أخذنا في عين الاعتبار الصعوبات التي يعانيها جراء الأوضاع الأمنية التي يعيشها.

بيد أن مستوى المنتخب العراقي تراجع كثيراً بعد بلوغه قمة الهرم القاري وفشل في بلوغ الدور الثاني الحاسم من تصفيات مونديال 2010، كما تعرض اتحاده المحلي للإيقاف فترة طويلة دامت نحو خمسة أشهر ولم يرفع إلا قبل أسابيع قليلة.

في المقابل، تسعى السعودية إلى تلميع صورتها بعد أن فشلت في بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى بعد أربع مشاركات متتالية علماً بأنها توجت بطلة لآسيا ثلاث مرات أعوام 1984 و1988 و1996.

والأمر نفسه ينطبق على المنتخب الإيراني القوي الذي سيكون غائباً بدوره عن العرس العالمي في جنوب أفريقيا بعد أن شارك في النسخة الأخيرة في ألمانيا عام 2006.

وسيكون المنتخب العماني بطل كأس الخليج الأخيرة التي استضافها العام الماضي أكبر الغائبين عن العرس الآسيوي لأن المنتخب الكويتي تأهل على حسابه بعد أن انتزع التعادل منه في المباراة الحاسمة بينهما في مسقط في الجولة الأخيرة من التصفيات.

وتملك قطر البنية التحتية والمنشآت والملاعب الرياضية القادرة على استضافة اكبر الأحداث الرياضية علماً بأن الاتحاد القطري حدد إستاد خليفة الدولي لمباراتي الافتتاح والختام.

يذكر أن قطر ستنظم النهائيات الآسيوية للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 1988 كما أنها المرة الخامسة التي ستقام فيها نهائيات البطولة في بلد عربي، إذ سبق أن أقيمت في الكويت عام 1980 والإمارات عام 1996 ولبنان عام 2000.

وستقام المنافسات على خمسة ملاعب أبرزها إستاد خليفة الذي يتسع لـ55 ألف متفرج.

وتحظى عملية سحب القرعة باهتمام إعلامي كبير حيث سيغطى فعاليتها أكثر من مئة صحافي وستنقلها مباشرة على الهواء حوالي 12 شبكة تلفزيون.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
Hosam yasin
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 1054
نقاط : 8902
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رد: ثمانية منتخبات عربية تترقب قرعة النهائيات   الإثنين مايو 24, 2010 7:53 am

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ثمانية منتخبات عربية تترقب قرعة النهائيات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: