منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 البكتريا في سائل الرحم قد تكون وراء الولادة المبتسرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1595
نقاط : 22535
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 20
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: البكتريا في سائل الرحم قد تكون وراء الولادة المبتسرة   الجمعة أبريل 23, 2010 11:20 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





كاليفورنيا/ وجدت دراسة حديثة، أن سائل الرحم الذي يغلف ويحمي الأجنة أثناء فترة الحمل يؤوي أيضاً ميكروبات بكتيرية وفطرية معدية، كانت غير معروفة في السابق لدى العلماء.

وذكر باحثون بكليتي طب جامعة ستانفورد وجامعة وين، أن هذا السائل الشفاف والمائل للاصفرار والذي يحيط بالجنين خلال أشهر الحمل يضم ميكروبات معدية مجهولة وغير مشخصة سابقاً، وأضافت دليلاً يدعم المقدمة القائلة إن الميكروبات المعدية المتواجدة في سوائل الرحم المحيطة بالجنين يمكن أن تسبب ولادات مبتسرة قبل أوانها.

وفوجئ الباحثون بكمية البكتيريا غير المتوقعة والتي عثروا عليها في سوائل الرحم، كما فوجئوا بأنواع جديدة من البكتيريا كذلك، ولدى فحص هذا السائل بالأساليب التقليدية وأسلوب آخر جديد لفك متتابعات الحمض النووي، تعرف الباحثون على بكتيريا أو فطريات معدية لدى 25 من 166 امرأة شاركن في الدراسة.

وجاءت نسبة العدوى البالغة 15% أعلى بحوالي 50% مما كانت عليه في الدراسات السابقة، ويتوقع العلماء أن تكون نسبة الإصابة أعلى من ذلك، لأن الاختبارات التي أجريت لم تفصح عن جميع مسببات الأمراض في سائل الرحم.


يقول بعض الخبراء إن الأنواع المعروفة بأسمائها بين هذه الأنواع البكتيرية العديدة قليلة نسبياً، وكثير منها يصعب أو ربما يستحيل زراعتها مخبرياً باستخدام التقنيات المتاحة حالياً. ولدى استمرار دراسة سائل الرحم بتقنيات محسّنة، يتوقعون التعرف على مزيد من الميكروبات المسببة للأمراض.

ويعتبر المولود قبل إتمام 37 أسبوعاً من الحمل طفلاً مبتسراً، وتعتبر الولادة المبكرة السبب الرئيس لوفيات الأطفال حديثي الولادة عالمياً، ويبقى السبب مجهولا في حوالي نصف الولادات المبتسرة.

نسيجها*



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
Hosam yasin
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 1054
نقاط : 9859
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: البكتريا في سائل الرحم قد تكون وراء الولادة المبتسرة   السبت يونيو 05, 2010 4:55 pm

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البكتريا في سائل الرحم قد تكون وراء الولادة المبتسرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: الطب والصحة-
انتقل الى: