منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 السجائر الإلكترونية ضارة ولا تؤدي للإقلاع عن التدخين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1595
نقاط : 22277
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: السجائر الإلكترونية ضارة ولا تؤدي للإقلاع عن التدخين   الجمعة أبريل 23, 2010 11:23 am

حذرت منظمة الصحة العالمية من مخاطر استخدام السجائر الإلكترونية قائلة إنه لا يوجد دليل يثبت أنها آمنة أو ساعدت المدخنين في الإقلاع عن عادة التدخين.


وقالت المنظمة إن هذه السجائر التي صنعت أولا في الصين وتباع بشكل رئيسي عبر الإنترنت في دول مثل البرازيل وبريطانيا وكندا وإسرائيل تلقى رواجا شعبيا متزايدا بالرغم من عدم وجود موافقة رقابية لها.


وتصنع السيجارة الإلكترونية من أنبوب معدني به حجيرة تحتوي على نيكوتين سائل مع خرطوشة قابلة لإعادة الشحن وينفث المستخدمون هذه السيجارة لكن لا يشعلونها بما يدفع البعض إلى استخدامها لتجنب حظر التدخين في أماكن عامة كما تقول منظمة الصحة العالمية.


ويقول القائم بأعمال مدير مبادرة التحرر من التبغ في منظمة الصحة العالمية دوغلاس بيتشر إن مستعملي تلك السجائر يستنشقون قدرا من النيكوتين في رئاتهم "بالإضافة إلى الكثير من المركبات السامة المحتملة الأخرى التي لسنا متأكدين منها".

وأضاف بيتشر أن منظمة الصحة العالمية لا تعرف على الإطلاق دليلا علميا من شأنه أن يؤكد بأي حال أن السيجارة الإلكترونية آمنة وأنها أداة فعالة للإقلاع عن التدخين" لأن "الاختبارات التي تتعلق بدراسة السُّمِّيات والتجارب المختبرية لم تجر بعد على هذا المنتج".


علاج بطرق أخرى
وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة إن السيجارة الإلكترونية لم يتضح حتى الآن أنها علاج صحيح مثل علكة النيكوتين أو الرقع التي تساعد المدخنين المقلعين على التخلص من إدمان النيكوتين.


وقال بيتشر "إذا رغب مصنعو السيجارة الإلكترونية ومسوقوها في مساعدة المدخنين على الإقلاع يتعين عليهم أن يعملوا من خلال أطر العمل التنظيمية بشكل مناسب" وهذا يعني أنه يتعين –وبشكل دقيق- إجراء دراسات سريرية ودراسات تتعلق بالسموم.


وفي عام 2003 توصل أعضاء منظمة الصحة العالمية إلى اتفاقية تدعو إلى تحذيرات أقوى على علب السجائر والحد من الإعلان والرعاية وصادقت نحو 160 دولة على هذا الاتفاق المهم.


ويعد استخدام التبغ أكبر سبب منفرد للوفيات التي يمكن منعها في كل أنحاء العالم حيث أنه يساهم في وفاة 5.4 ملايين من مرضى القلب والجلطات وأمراض أخرى سنويا كما تقول منظمة الصحة العال
مية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
Hosam yasin
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 1054
نقاط : 9601
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رد: السجائر الإلكترونية ضارة ولا تؤدي للإقلاع عن التدخين   السبت يونيو 05, 2010 4:54 pm

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السجائر الإلكترونية ضارة ولا تؤدي للإقلاع عن التدخين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: الطب والصحة-
انتقل الى: