منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 أخبار صحيه متفرقه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1595
نقاط : 21923
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: أخبار صحيه متفرقه   السبت أبريل 24, 2010 12:29 am





كيفية علاج الكدمات



تحدث الكدمة عند وقوع إصابة أو ارتطام ينشأ عنه تجمع دموي تحت الجلد مباشرةً، وتنصح المكتبة القومية الأمريكية من يعاني الكدمة بتوخي الحذر وعدم عمل أي أنشطة قاسية قد تزيد مناطق الكدمات التهاباً.
وتحذر أيضاً من محاولة تصريف التجمع الدموي باستخدام إبرة، مع ملاحظة أي الم شديد أو تورم مستمر لمنطقة الكدمة، الأمر الذي يمكن أن يشير إلى مشكلة أكبر تحتاج إلى رعاية طبية عاجلة.
يجب الاتصال بالطبيب إذا ما تكرر ظهور الكدمات أو في حالة ظهورها من أقل إصابة.
ويراعى الحذر من علامات التهاب منطقة الكدمة والتي تشمل الاحمرار والإفرازات والحمّى.،،


اضغط على الكف لتخفيف الصداع



يمكنك التخلص من الصداع من خلال الضغط بالأصابع على راحة اليد، حيث أكدت دراسة طبية من تايوان أن هذه الطريقة فعالة وتؤدي إلى راحة المريض من الأمراض العادية والشائعة مثل الصداع.
حيث جاء في الدراسة الأكاديمية التي قام بها د. "جراهام تشاندييه" من أكاديمية الطب الشرقي في تايوان أن "علاج أي ألم ممكن عن طريق ممارسة الضغط على نهاية الكف في المنطقة القريبة من السبابة والإبهام".
كرر الضغط مرات عدة حتى تشعر بالراحة، ولكن على المرأة تجنب الضغط إذا كانت حاملاً، لأنه يعتقد أن هذا التمرين يؤدي إلى تحفيز المرأة الحامل على المخاض.

،،

ريجيم السوائل



يعتبر نظام ريجيم السوائل الطريق الصحيح لفقدان الوزن وهذا الأسلوب له صيت منذ السبعينيات ولكن لم يتم اتباعه بطريقة صحيحة.
وتعد عملية فقدان الوزن عن طريق الأغذية السائلة ميزة وعيباً في الوقت ذاته؛ إذ قد تسبب الأغذية السائلة في فقدان الوزن بالفعل في البداية، لكن هذه الميزة هي في الواقع عقبة كبيرة لنجاح البرنامج على المدى البعيد لأن عملية التمثيل الغذائي تتباطأ عندما يحاول الجسد أن يحصل على الطاقة، وهذا التباطؤ قد يؤدي إلى صعوبة فقدان الوزن أو عدم القدرة على الحفاظ على خسارة الوزن على المدى البعيد.
وتعتبر برامج التخسيس المعتمدة على الغذاء السائل الأغلى ثمناً في العالم، لكن معظم النظم الغذائية السائلة منخفضة السعرات الحرارية بشكل خطير إذ أن بعضها قد يقتصر فقط على 500 إلى 800 سعر حراري في اليوم، وبالرغم من احتوائها على فيتامينات ومعادن لكنها تفتقد الألياف والمواد المضادة للأمراض والموجودة في الفواكه والخضروات والحبوب.
بشكل عام هذا البرنامج الغذائي من أهدافه فقدان الوزن بشكل سريع وكثيراً ما يتبعه الأشخاص الذين يعانون من زيادة كبيرة في الوزن وعليهم فقدانه لإجراء عملية جراحية قريبة على سبيل المثال، ويبدأ ببرنامج يومي يعتمد على السوائل ثم يبدأ بإدخال بعض الأغذية الصلبة إليه تدريجياً، أو بتناول السوائل فقط كوجبة أو وجبتين يومياً مع مراعاة أن تكون بقية الوجبات العادية ذات سعرات منخفضة.
وتقتصر الأغذية داخل البرنامج على أطعمة سائلة ومشروبات مثل القهوة والعصائر، والشاي الخالي من السكر فضلاً عن القليل جداً من الأطعمة الصلبة مثل الخضراوات المطهوة بالبخار والسلطات وثمار الفاكهة.
ويؤكد النظام على ضرورة الاهتمام بشرب كميات كبيرة نوعاً من الماء على مدار اليوم.>،،

الغضب يزيد من حوادث الطرق



أكدت إحدى الدراسات أن الغضب قد يؤدي إلى الإصابة في حوادث الطرق. وقام الباحثون بإجراء مقابلات مع المرضى في غرف الطوارئ، ليجدوا أن معظم الرجال هناك كانت قد انتابتهم حالة من الغضب الشديد قبل أن يصابوا.
ويقول "فينسون" أستاذ صحة الأسرة في جامعة كولومبيا/ميسوري الأمريكية لجأنا لإجراء مقابلات مع مصابي الطوارئ الذين تعرضوا لحوادث بالفعل لمحاولة الاستفادة من تجربتهم.
وقام الباحثون بسؤال 2517 مريضاً بالطوارئ في "ميسوري" عن حالتهم المزاجية عندما تعرضوا للحوادث.
كما تمكن الباحثون من الحصول على إجابات من 1856 شخصاً غير مصابين عن حالتهم المزاجية في يوم عمل عادي.
ووفقاً لما قاله المصابون في غرف الطوارئ فقد شعر ثلث هؤلاء بالغضب الشديد قبل الإصابة مباشرةً حيث قال 18% منهم أنهم كانوا في شدة الغضب فيما وصف 13,2% آخرون تصرفاتهم بالعدوانية.
يقول "فينسون" "العلاقة بين الغضب والإصابة أقوى في الرجال من السيدات. قد يشتد الغضب بالرجال وقد يتصرف الرجل بناءً على مشاعره الغاضبة وقد يحدث أن يفقدهم الغضب التركيز"، إلا أن البحث فشل في إيجاد رابط مباشر بين الغضب وحوادث الطرق.
ويضيف "عندما يشعر شخص بالغضب في أحد المواقف سواء أكان في العلاقات الشخصية أو بين الشخص ونفسه فمن الحكمة التراجع والخروج من هذا الشعور قبل أن يتطور الموقف. يجب التروي أو التراجع لكي يكون بالإمكان توخي حادث محتمل".

لكم تحيات



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
Hosam yasin
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 1054
نقاط : 9247
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رد: أخبار صحيه متفرقه   السبت يونيو 05, 2010 4:27 pm

جزاك الله الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخبار صحيه متفرقه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: الطب والصحة-
انتقل الى: