منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 مرسيليا يسعى للاقتراب خطوة إضافية من اللقب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1595
نقاط : 21578
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: مرسيليا يسعى للاقتراب خطوة إضافية من اللقب   السبت أبريل 24, 2010 1:12 am

سيكون مرسيليا أمام فرصة الاقتراب خطوة إضافية من الظفر باللقب للمرة الأولى منذ 1992 عندما يستقبل بعد غد الأحد سانت إتيان المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي.

ويتربع فريق المدرب ديدييه ديشان على الصدارة بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه قبل خمس مراحل على انتهاء الموسم، وهو يدخل إلى مباراته مع ضيفه سانت إتيان باحثاً عن فوزه السادس على التوالي.

وحذر نجم وسط الفريق، الأرجنتيني لوتشو غونزاليز من التراخي خصوصاً أن بانتظار فريقه ثلاث مباريات صعبة ضد ليل وأوكسير ورين وقال في هذا الخصوص: "في الوقت الحالي كل شيء جيد.نحن في الصدارة. اعتقد إنه بإمكاننا تحقيق الأهداف التي وضعها الفريق لهذا الموسم، لكن لا يجب أن ننسى أنه لا يزال هناك خمس مباريات، والمباراة التي سنخوضها الأحد ستكون صعبة. لا يمكننا التراخي بتاتاً، الدوري الفرنسي صعب للغاية، إنه دوري متطلب من الناحية البدنية بحيث أن المباراة قد تذهب لأي من الفريقين".

وسيكون مرسيليا الذي توج هذا الموسم بلقب كأس الرابطة، أمام اختبار مفصلي في 30 الشهر الحالي أمام أوكسير الذي يتحضر لهذه الموقعة بمواجهة تولوز الأحد على ملعب الأخير.

ومن المرجح أن تستمر المنافسة على المراكز المؤهلة إلى مسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الأوروبي حتى صافرة نهاية الدوري، لأنه لا يفصل بين المركزين الثاني والسادس سوى 6 نقاط، ويحل مونبلييه الرابع الذي لم يذق طعم الفوز سوى في مناسبة واحدة خلال مبارياته السبع الأخيرة، ضيفاً على نانسي غداً، فيما سيكون بإمكان ليل الخامس أن يصبح على بعد نقطتين من أوكسير في حال فوزه على لومان الجريح غداً السبت.

بوردو

أما بالنسبة لبوردو حامل اللقب الذي يحتل المركز السادس بفارق 11 نقطة عن مرسيليا مع مباراة مؤجلة، فهو يحل ضيفاً على لوريان الثامن باحثاً عن وضع حد لمسلسل نتائجه المخيبة، إذ أن فريق المدرب لوران بلان لم يذق طعم الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة.

ويدخل بوردو إلى مباراته مع لوريان وهو يعاني من غياب الكثير من لاعبيه بسبب الإصابة أو الإيقاف، إذ سيفتقد خدمات حارسه سيدريك كاراسو وقلب دفاعه مارك بلانوس، ولاعب وسطه البرازيلي فرناندو ومهاجمه فرناندو كافيناغي بسبب الإصابة، وقلب دفاعه الآخر ميكايل سياني وظهيره الأيسر بينوا تريموليناس وجناحه البرازيلي جوسي بسبب الإيقاف بعد المباراة "الحامية" التي جمعت فريقهم بليون (2-2) في المرحلة السابقة.

وانتقد صانع ألعاب بوردو يوهان غوركوف وسائل الإعلام واتهمها بأنها لعبت دوراً في تراجع مستوى فريقه، مضيفاً: "الموسم الماضي، لاحقت وسائل الإعلام ليون، وهذا الموسم دور بوردو وكل هذه الأمور تسببت بهذه الأجواء. نحن فقدنا حماسنا بسببكم (وسائل الإعلام)".

أما بالنسبة لليون الذي يستقبل الثلاثاء المقبل بايرن ميونيخ الألماني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد خسارته ذهاباً صفر-1، فيغيب عن هذه المرحلة لأنه طلب تأجيل مباراته مع موناكو إلى 12 الشهر المقبل من أجل التحضير للاختبار الأوروبي حيث يسعى للتأهل إلى النهائي للمرة الأولى.

وفي القاع، سيلحق بولونيه بغرونوبل إلى الدرجة الثانية إذا خسر أمام سوشو وفي حال تجنب سانت إتيان الخسارة أمام مرسيليا.

وفي المباريات الأخرى، يلعب غداً نيس مع غرونوبل، وباريس سان جيرمان مع رين، والأحد لنس مع فالنسيان.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
Hosam yasin
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 1054
نقاط : 8902
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رد: مرسيليا يسعى للاقتراب خطوة إضافية من اللقب   الإثنين مايو 24, 2010 7:30 am

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مرسيليا يسعى للاقتراب خطوة إضافية من اللقب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: