منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 ليكرز وكليفلاند يسقطان خارج قواعدهما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1595
نقاط : 21581
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: ليكرز وكليفلاند يسقطان خارج قواعدهما   السبت أبريل 24, 2010 2:20 am

سقط لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب وكلفيلاند كافالييرز صاحب أفضل سجل خلال الموسم المنتظم في أول اختبار لهما خارج ملعبيهما بخسارة الأول أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر 96-108 والثاني أمام شيكاغو بولس 106-108 أمس الخميس في الدور الأول من "بلاي اوف" الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

على ملعب "فورد سنتر" وأمام 18342 متفرجا، نجح أوكالاهوما سيتي في العودة إلى أجواء مواجهته مع بطل الموسم الماضي وقلص الفارق 1-2 بعدما حسم أول مباراة تقام في ملعبه ضمن الأدوار الإقصائية لأنه لم يتأهل إلى أل"بلاي اوف" في موسمه الأول بعد انتقال الفريق من مدينة سياتل (سياتل سوبر سونيكس).

ويدين أوكلاهوما بفوزه إلى كيفن دورانت الذي تعملق دفاعا وهجوما بتسجيله 29 نقطة مع 19 متابعة، كما ساهم راسل وستبروك أيضاً بهذا الفوز لأنه سجل مع دورانت 22 نقطة من أصل النقاط الـ23 الأخيرة لفريقهما في المباراة.

وكان الربع الأخير قمة في الإثارة إذ نجح ليكرز في أن يصبح على بعد سلة واحدة من مضيفه (96-98) في آخر 13.5 ثانية بفضل نجمه كوبي براينت، إلا أن صاحب الأرض حسم المباراة بفضل نجاح لاعبيه عن خط الرميات الحرة عندما ارتكب لاعبو ليكرز أخطاء متعمدة من أجل إيقاف ساعة المباراة.

وأنهى براينت اللقاء وفي رصيده 24 نقطة، ليحطم الرقم القياسي الخاص بفريقه من حيث عدد النقاط المسجلة للاعب واحد في الأدوار الإقصائية والذي كان بحوزة جيري وست.

لكن براينت لم يكن موفقاً أمس في الوقت الحاسم من المباراة، خلافا للمواجهة السابقة بين الفريقين عندما سجل 15 نقطة في الربع الأخير ليقود فريقه للفوز 95-92.

وعانى براينت أمس في الربع الأخير إذ نجح في تسديدتين فقط من أصل 10 محاولات، وذلك بفضل الرقابة الدفاعية المفاجئة التي فرضت عليه من قبل دورانت في الثواني الأخيرة، خصوصا أن الأخير يشغل المركز رقم 4، اي مساعد لاعب الارتكاز "باور فاورد"، فيما يلعب براينت في مركزي 2 و3، أي كجناح.

وكانت البداية مشجعة لليكرز إذ بدا وكأنه في طريقه لحسم المباراة لمصلحته بعد تقدم 10-صفر في بداية اللقاء، مستفيدا من معاناة دورانت بالذات (اخفق في أول سبع محاولات وفي 15 من أصل أول 19 محاولة)، ثم حافظ فريق المدرب فيل جاكسون على تقدمه حتى الدقائق الأخيرة من الربع الثالث عندما انتفض أصحاب الأرض وسجلوا 8 نقاط متتالية ثم واصلوا اندفاعهم وعوضوا تخلفهم بفارق 11 نقطة ليدركوا التعادل 74-74 بعد ثلاثيتين من جيمس هاردن ودورانت، وبعدها بقيت النتيجة متقاربة حتى أدرك ليكرز التعادل 80-80 بعد سلة ورمية حرة من اندرو باينوم.

لكن دورانت رد بسلة ليضع فريقه في المقدمة قبل 8.41 دقيقة على النهاية، ثم حافظ أصحاب الأرض على تقدمهم رغم محاولات ليكرز ليحققوا فوزهم الاول في البلاي أوف كاوكلاهوما سيتي ثاندر.

وأنهى وستبروك اللقاء بتسجيله 27 نقطة مع 8 متابعات وأضاف هاردن 18 نقطة، فيما كان الاسباني باو غاسول وديريك فيشر أفضل مسجلي ليكرز بعد براينت، برصيد 17 نقطة لكل منهما وأضاف الأول 15 متابعة أيضاً.

وتقام المباراة الرابعة على الملعب ذاته غدا السبت قبل أن تنتقل المواجهة إلى ملعب "ستايبلس سنتر" في 27 الحالي.

يذكر أن الفريق الذي يسبق منافسه للفوز بأربع مباريات من أصل سبع يتأهل إلى الدور التالي.

كليفلاند يخسر أمام شيكاغو بولس

وعلى ملعب "يونايتد سنتر" وأمام 22991 متفرجا، واصل "الملك" ليبرون جيمس تألقه ودك سلة شيكاغو ب39 نقطة وأضاف أيضاً 10 متابعات و8 تمريرات حاسمة إلا أن ذلك لم يكن كافيا لمنح فريقه كليفلاند فوزه الثالث على مضيفه الذي حسم المباراة الثالثة لمصلحته بفارق سلة واحدة 108-106، مقلصاً الفارق 1-2.

وتألق في صفوف شيكاغو الذي كان آخر المتأهلين إلى البلاي اوف، ديريك روز الذي سجل 31 نقطة رغم الرقابة الدفاعية التي فرضها عليه جيمس بالذات، وأضاف كيرك هنريتش 27 نقطة أيضا في مباراة تقدم خلالها أصحاب الأرض بفارق 21 نقطة قبل أن ينتفض فريق المدرب مايك براون ويقلص الفارق إلى 99-104 قبل 26 ثانية على النهاية بفضل جيمس (13 نقطة في الربع الأخير).

ثم وصل الفارق إلى نقطتين في آخر 11 ثانية بعد ثلاثية من جيمس، وحتى نقطة واحدة في آخر 3.8 ثوان بسلة من خارج القوس لكن هذه المرة لمو وليامس، ثم ارتكب الضيوف خطأ سريعا على السوداني الأصل لوول دانغ لإيقاف ساعة المباراة ونجح الأخير في رمية حرة وأضاع الأخرى لكن ذلك كان كافيا لمنح فريقه الفوز بعدما فشل انتوني باركر في تسديدة ثلاثية لكليفلاند في الثانية الأخيرة.

وتألق في شيكاغو، إلى جانب روز، كل من هينريتش ودنغ بتسجيل الاول 27 نقطة والثاني 20 نقطة، فيما برز في كليفلاند، إلى جانب جيمس، كل من مو وليامس وانطون جيمسون بتسجيل الأول 21 نقطة والثاني 19 مع 11 متابعة.

فينيكس صنز يستعيد توازنه

وعلى ملعب "روز غاردن" وأمام 20271 متفرجا، عوض فينيكس صنز خسارته مباراته الأولى على أرضه وبين جماهيره وانتزع الفوز من ملعب بورتلاند ترايل بلايزرز بالتغلب عليه بسهولة نسبية 108-89، ليتقدم 2-1.

وكان فينيكس سقط في المباراة الأولى على ملعبه 100-105، لكنه حسم الثانية في ملعبه أيضا 119-90 ثم انتزع أمس تقدمه من ارض مضيفه بفضل تعملق جيسون ريتشاردسون الذي سجل 42 نقطة، بينها 24 من خارج القوس (8 ثلاثيات)، مع 8 متابعات، وأضاف أماري ستودماير 20 نقطة والكندي ستيف ناش 13 مع 10 تمريرات حاسمة.

أما من ناحية بورتلاند الذي يستقبل غدا السبت المباراة الرابعة أيضا، فكان لاماركوس الدريدج الأفضل برصيد 17 نقطة في مباراة تخلف خلالها فريقه 37-66 في نهاية الشوط الأول ما دفع جمهور "روز غاردن" إلى توجيه صافرات الاستهجان للاعبيه.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
Hosam yasin
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 1054
نقاط : 8905
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رد: ليكرز وكليفلاند يسقطان خارج قواعدهما   الإثنين مايو 24, 2010 6:49 am

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ليكرز وكليفلاند يسقطان خارج قواعدهما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: