منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 بنفيكا على أعتاب التتوّيج بلقب الدوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معنى الحب
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 25
نقاط : 7367
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

مُساهمةموضوع: بنفيكا على أعتاب التتوّيج بلقب الدوري   الأحد أبريل 25, 2010 6:36 am

قطع بنفيكا المتصدر شوطاً كبيراً نحو إحراز لقب الدوري البرتغالي لكرة القدم بفوزه الساحق على أولياننسي 5-صفر ضمن المرحلة الثامنة والعشرين أمس السبت.

وحقق بنفيكا فوزه التاسع على التوالي، فرفع رصيده إلى 73 نقطة من 28 مباراة، مقابل 64 نقطة من 27 مباراة لمطارده المباشر سبورتينغ براغا والذي يلعب اليوم الأحد مع على أرض نافال عاشر الترتيب. وبحال فشل براغا في الفوز سيتوج بنفيكا مباشرة بلقبه الثاني والثلاثين في تاريخه. وقد يأمل بعض مشجعي بنفيكا أن يفوز براغا، والانتظار إلى الأسبوع المقبل ليتوج بنفيكا في ملعب غريمه التاريخي بورتو.

فعلى ملعب "دا لوز" في العاصمة لشبونة وأمام 65 ألف متفرج، سجل لبنفيكا الباراغوياني أوسكار كاردوسو في الدقائق 3 من ركلة جزاء 54 و56 والأرجنتينيان أنخل دي ماريا في الدقيقة 18 وبالبو أيمار في الدقيقة 79.

وهتف جمهور الملعب خلال عرض بنفيكا الكبير "أبطال، أبطال"، واستمتعوا بثلاثية كاردوسو وبهدف وتمريرتين حاسمتين لدي ماريا.

وحصل لاعب اولياننسي البرازيلي دلسون على بطاقته الصفراء الثانية بعد عشر دقائق على بداية المباراة اثر خطئه على دي ماريا، وذلك بعد لمسه الكرة بيده وتسببه بركلة الجزاء التي ترجمها كاردوسو متصدر ترتيب الهدافين برصيد 24 هدفاً.

وهي المباراة السابعة هذا الموسم التي يسجل فيها بنفيكا الساعي الى احراز لقبه الأول منذ موسم 2004-2005، خمسة أهداف أو أكثر.

وحقق بورتو ثالث الترتيب وحامل اللقب في الأعوام الأربعة الماضية، فوزا كبيرا خارج أرضه على فيتوريا سيتوبال الرابع عشر 5-2. وسجل للفائز الكولومبي فالكاو في الدقيقتين 14 و95 والبرازيلي مايكون في الدقيقة 41 والكولومبي فريدي غوارين في الدقيقة 58 والأرجنتيني فرناندو بيلوتشي في الدقيقة 70 وللخاسر البرازيلي هنريكي في الدقيقتين 51 و91.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hosam yasin
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 1054
نقاط : 8902
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رد: بنفيكا على أعتاب التتوّيج بلقب الدوري   الإثنين مايو 24, 2010 6:47 am

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بنفيكا على أعتاب التتوّيج بلقب الدوري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: