منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 فارق النقطة على حاله في الليغا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معنى الحب
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 25
نقاط : 7370
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

مُساهمةموضوع: فارق النقطة على حاله في الليغا   الأحد أبريل 25, 2010 6:39 am

حقق برشلونة المتصدر وحامل اللقب فوزاً سهلاً على ضيفه خيريز صاحب المركز الأخير 3-1، وفاز مطارده ريال مدريد الثاني ووصيف البطل بصعوبة على مضيفه سرقسطة 2-1 في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب "كامب نو" وبمدرجات شبه ممتلئة، لم يمهل برشلونة الفريق الزائر أكثر من 14 دقيقة لهز شباكه لأول مرة بعد محاولات عدة جادة لم تترجم، وذلك إثر كرة أرسلها صانع الألعاب تشافي هرنانديز في العمق استقبلها الفنزويلي خيفرين سواريز وتابعها بيسراه في أعلى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس البرازيلي رينان بريتو سواريش.

وأضاف الفرنسي تييري هنري الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أنهاها الأول بطريقة رائعة في الشباك (24).

وفي خضم فرحة لاعبي برشلونة، استغل ماريو برميخو الموقف بعد أن تلقى كرة من فابيان أورييانا تابعها بطريقة جميلة أيضاً في مرمى فيكتور فالديس (25).

وحاول برشلونة استعادة السيطرة وتفوق ميدانياً دون أن يتمكن من زيادة الغلة في الدقائق العشرين الأخيرة من زمن الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، زج مدرب الفريق الكاتالوني خوسيب غوارديولا بالمهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم 2009، بدلاً من صاحب الهدف الأول، وحاول الأخير مرات عدة لكن الفرج جاء بقدم إبراهيموفيتش اليمنى بعد أن وصلته كرة من العاجي يايا توريه (56).

وشهدت الدقائق الأخيرة طرد لاعبي خيريز ماتياس لوستيزا وأوريينا بسبب خشونتهما ضد ميسي.

ورفع برشلونة رصيده إلى 87 نقطة وبقي على بعد نقطة واحدة من ريال مدريد الفائز بصعوبة على سرقسطة 2-1 بعد أن نقصت صفوف الأخير ولعب بعشرة أفراد.

فوز صعب لريال مدريد



كاد البرتغالي كريستيانو رونالدو يفتتح التسجيل مبكراً في مناسبتين الأولى بعد أن انفرد في الجهة اليسرى وسدد فارتمى الحارس روبرتو عليها وأبعدها (3)، والثانية بعد دقيقتين بتسديدة قوية من خارج المنطقة أبطل مفعولها غاغو أيضاً (5)، أتبعها غوتي بمحاولة أبعدها الدفاع إلى ركنية لم تثمر (Cool.

وعجز ريال مدريد رغم المحاولات الكثيرة عن هز شباك مضيفه في الشوط الأول أهمها تسديدة لراوول غونزاليس ارتدت من القائم قبل أن ينجح الأخير في افتتاح التسجيل في الشوط الثاني بعد أن سدد رونالدو كرة صدها الحارس لتعود إلى رونالدو الذي مررها إلى القائد المخضرم الذي أعادها بحرفنة من زاوية ضيقة إلى الشباك (50).

ونقصت صفوف سرقسطة بطرد الإيطالي ماتيو كونتيني الذي وجه ضربة متعمدة بالكوع إلى الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي حاول استخلاص الكرة منه (52).

ورغم النقص العددي، استطاع صاحب الأرض إدراك التعادل بواسطة أدريان كولونغا المعار من فريق الدرجة الثانية ريكرياتيفو هويلفا بعد أن كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس إيكر كاسياس ووضع الكرة في مرماه (61).

ونفّذ غوتي ركلة حرة من الجهة اليسرى عرضية عند نقطة الجزاء ارتقى لها المدافع سيرجيو راموس وتابعها برأسه فارتدت من القائم الأيسر (64)، أتبعها غوتي بتسديدة في مكان وقوف الحارس (69).

ودفع التشيلي مانويل بيليغريني مدرب الفريق الملكي بالبرازيلي ريكاردو كاكا بدلاً من الأرجنتيني فرناندو غاغو، وكاد البديل يسجل من أول لمسة بيد أن الحارس روبرتو كان حاضراً (76)، ثم سدد تشابي ألونسو في مكان وقوف الحارس (77)، ومرت تسديدة رونالدو الزاحفة بجانب القائم الأيمن (79).

وفك كاكا أخيراً العقدة وحل اللغز بعدما تلقى كرة داخل المنطقة من رونالدو تابعها زاحفة على يمين الحارس روبرتو (83) رافعاً رصيده إلى 8 أهداف.

وحقق فالنسيا الثالث فوزاً ضئيلاً لكنه مهم على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بهدف وحيد سجله دافيد فيا من ركلة جزاء تسبب بها البرتغالي زي كاسترو عندما لمس بيده عمداً كرة سددها فيسنتي من خارج المنطقة (34).

ورفع فيا رصيده الشخصي إلى 21 هدفاً في البطولة الحالية، ورصيد فريقه إلى 62 نقطة مقابل 44 للخاسر.

وتقام الأحد 6 مباريات، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء وحيد يجمع أوساسونا مع أتلتيك بلباو.








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hosam yasin
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 1054
نقاط : 8905
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رد: فارق النقطة على حاله في الليغا   الإثنين مايو 24, 2010 6:45 am

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فارق النقطة على حاله في الليغا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: