منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 الوصل وقطر يسعيان إلى اللقب الأول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1595
نقاط : 21578
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: الوصل وقطر يسعيان إلى اللقب الأول   الإثنين أبريل 26, 2010 6:42 am

[b]يطمح الوصل الإماراتي وقطر القطري إلى إحراز لقبهما الأول في بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم عندما يلتقيان الثلاثاء في دبي في إياب الدور النهائي للنسخة الخامسة والعشرين.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في الدوحة انتهت (2-2)، مما يعطي أفضلية للوصل الذي يحتاج إلى التعادل السلبي أو (1-1) لإحراز اللقب، أما قطر فلا بديل له عن الفوز أو التعادل بأكثر من هدفين لقلب الطاولة على منافسه.

هذا في الوقت الأصلي من المباراة، لأن لوائح البطولة تنص على أن قاعدة الأهداف في مباراتي الذهاب والإياب لا تبقى صالحة في حال تمديد الوقت.

أما في حال اللجوء إلى الشوطين الإضافيين (بتعادلهما في الوقت الأصلي 2-2)، فإن استمرار التعادل وبأي نتيجة (3-3 أو 4-4..) يؤدي حتماً إلى ركلات الترجيح لتحديد البطل.

تقام المباراة بدون حضور جمهور الوصل تطبيقاً لعقوبة اللجنة التنظيمية في دول مجلس التعاون الخليجي بعد أحداث الشغب خلال لقاء الفريق الإماراتي مع النصر السعودي في دبي في إياب الدور نصف النهائي من البطولة.

يدخل الوصل المباراة ساعياً لإحراز اللقب الأول له في البطولة والرابع لأندية الإمارات بعد الشباب (1992) والعين (2001) والجزيرة (2007)، ويعتمد بشكل أساسي على الثنائي البرازيلي الكسندر اوليفيرا وايلتون جوزيه والمهاجم الدولي سعيد الكاس لزيارة شباك حارس قطر محمد مبارك.

وسيفاضل مدرب الوصل الكوستاريكي الكسندر غيماريش بين العماني محمد الشيبة والمغربي سفيان العلودي لاختيار أحدهما ليكون في التشكيلة حسب لوائح البطولة التي تسمح بمشاركة ثلاثة لاعبين أجانب فقط في المباراة.

وسيكون الوصل أمام فرصة لإنقاذ موسمه بعد خروجه من كافة المسابقات المحلية خالي الوفاض، كما فقد فرصة احتلال المركز الرابع المؤهل للمشاركات الخارجية في الموسم المقبل بعد تراجعه إلى المركز السابع في الدوري بخسارته أمام العين (1-3) الخميس الماضي.

بدوره، يسعى قطر إلى لقبه الأول في المسابقة والثاني لأندية قطر بعدما أن سبق للسد الصعود إلى منصة التتويج في العام 1991.

سيستفيد قطر من عودة مهاجمه البرازيلي مارسينيو اوليفيرا إلى صفوفه بعدما غاب عن لقاء الذهاب للإنذار الثاني، ما يشكل قوة إضافية في خط الهجوم بوجود الدولي سيباستيان سوريا صاحب هدفي فريقه في مباراة الدوحة.

ومن المرجح أن يعتمد المدرب البرازيلي سيبستياو لازاروني على الثنائي المغربي طلال القرقوري ويوسف السفري ليكملا الثلاثي الأجنبي، حيث سيستبعد العراقي قصي منير حسب لوائح البطولة.[/b


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
Hosam yasin
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 1054
نقاط : 8902
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رد: الوصل وقطر يسعيان إلى اللقب الأول   الإثنين مايو 24, 2010 6:29 am

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الوصل وقطر يسعيان إلى اللقب الأول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: