منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 لقب الكأس الخطوة الأولى لإنتر نحو ثلاثية تاريخية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1595
نقاط : 22535
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 20
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: لقب الكأس الخطوة الأولى لإنتر نحو ثلاثية تاريخية   الثلاثاء مايو 04, 2010 9:29 am

سيكون إنتر ميلان أمام فرصة الظفر بأول ألقابه من أصل ثلاثة "محتملة" عندما يتواجه غداً الأربعاء مع غريمه روما في نهائي مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم.

ويملك إنتر ميلان فرصة أن يصبح أول فريق إيطالي يتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا التي تأهل إلى مباراتها النهائية لأول مرة منذ 1972 حيث سيواجه بايرن ميونيخ الألماني في 22 الشهر الحالي على ملعب "سانتياغو برنابيو" الخاص بريال مدريد الإسباني.

وأصبحت الطريق مفتوحة أمام "نيراتزوري" للظفر بلقب الدوري المحلي للمرة الخامسة على التوالي والثامنة عشرة في تاريخه لأنه يبتعد بفارق نقطتين عن روما بالذات قبل مرحلتين من ختام الموسم.

ويعود فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى الملعب الأولمبي في روما الذي يحتضن نهائي الكأس، بعد أن كان خرج منه الأحد بثلاث نقاط مصيرية بفوزه على قطب العاصمة الآخر لاتسيو 2-صفر في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري، ما سمح له باستعادة الصدارة من روما الذي كان تربع عليها لمدة 24 ساعة بعد فوزه السبت على بارما 2-1.

وأصبح لقب الدوري في متناول "نيراتزوري" تماماً لأنه يستقبل كييفو في المرحلة المقبلة قبل أن يحل ضيفاً على سيينا صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير في المرحلة الختامية.

وتجدد الموعد بين إنتر وروما في نهائي الكأس بعد أن تواجها على اللقب في أربع مرات متتالية بين 2005 و2008 (فاز إنتر مرتين وروما مرتين) قبل ان يكسر لاتسيو وسمبدوريا احتكارهما في 2009 عندما أحرز الأول اللقب من خلال ركلات الترجيح (6-5) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وسيكون روما الذي تنازل عن صدارة الدوري المحلي في المرحلة الخامسة والثلاثين بعد سقوطه في أرضه أمام سمبدوريا، أمام فرصة الانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب، وهو يتشاركه حالياً مع يوفنتوس (9 لكل منهما)، ويأتي بعدهما فيورنتينا (6 آخرها 2001) وإنتر وتورينو وميلان ولاتسيو (5 لكل منها).

وروما هو أكثر الفرق وصولاً إلى النهائي أيضاً (16) أمام تورينو (13 آخرها 1993) ويوفنتوس (13 أيضاً آخرها 2004) وميلان (12 آخرها 2003) وإنتر (12 أيضاً).

ويملك روما أفضلية على إنتر ميلان لحسم اللقب لمصلحته كون المباراة النهائية ستكون على ملعبه، وهو يسعى إلى حرمان فريق مورينيو من فرصة أن يتوج بثلاثية تاريخية هذا الموسم عبر سحب اللقب الأول "المحتمل" لهذا الموسم من تحت قدميه.

ولم يكن فريق المدرب كلاوديو رانييري راضياً على الإطلاق عن الفوز الذي حققه إنتر الأحد على لاتسيو واتهم الأخير بأنه تساهل مع منافسه لأنه لا يريد أن يفوز جاره اللدود بلقب الدوري المحلي.

ووسط هذه المعطيات، ستكون مواجهة غد حامية الوطيس إلى أقصى الحدود وقد تشهد أعمال شغب بين جمهور الفريقين وربما مواجهات بين اللاعبين داخل أرضية الملعب.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
عاشقة السهر
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 200
نقاط : 8738
تاريخ التسجيل : 04/01/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: لقب الكأس الخطوة الأولى لإنتر نحو ثلاثية تاريخية   الأربعاء مايو 05, 2010 6:24 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hosam yasin
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 1054
نقاط : 9859
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: لقب الكأس الخطوة الأولى لإنتر نحو ثلاثية تاريخية   الخميس مايو 13, 2010 8:36 am

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لقب الكأس الخطوة الأولى لإنتر نحو ثلاثية تاريخية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: