منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 الفيفا : جنوب أفريقيا غير جاهزة لاستضافة المونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سماح كوول2
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 105
نقاط : 7470
تاريخ التسجيل : 01/06/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: الفيفا : جنوب أفريقيا غير جاهزة لاستضافة المونديال   الثلاثاء يونيو 01, 2010 11:40 am

أكد جيروم فالكه السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن جنوب أفريقيا ليست جاهزة لاستضافة أول كأس العالم يقام في القارة الأفريقي والذي ينطلق في 11 يونيو المقبل.

وقام فالكه بجولة مع اللجنة المنظمة للبطولة في جنوب أفريقيا بصعاشقةة عدد من مدربي المنتخبات الـ32 المشاركة في المونديال أبرزهم الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي , ويواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم , وقال فالكه في تصريحات نقلتها عنه وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية للأبناء إن جنوب أفريقيا ليست جاهزة بعد للحدث العالمي.

حيث أن منشئات مدينة "سوكر سيتي" التي سوف يستضيف ملعبها مباراة الافتتاح في 11 يونيو ومباراة الختام في 11 يوليو المقبلين ليس جاهزا بعد بنسبة 100%.
وقال سكرتير الفيفا : "إذا كان السؤال هو هل تستطيع جنوب أفريقيا تنظيم المونديال غداً , فالإجابة ستكون لا , فخلال هذه المرحلة مدينة سوكر سيتي ليست جاهز بعد , ولا يستطيع الملعب استضافة مباراة الافتتاح".

وأضاف أنه مثلما تتبقى حوالي 700 ألف تذكرة لمباريات البطولة في انتظار بيعها , فهناك قائمة بأشياء لم يتم إنجازها بعد من قبل اللجنة المنظمة للبطولة , وقال : "باقي من الزمن 105 يوماً فقط لانطلاق البطولة , وهو وقت قليل للغاية , ولإنجاز المطلوب في المواعيد المحددة وقبل انطلاق البطولة يجب العمل من الآن وحتى ليلية مباراة الافتتاح حتى خلال ساعات الليل , وبشكل يومي بدون توقف".
وأشار فالكه إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة لم تحدد حتى الآن مكان إقامة المنتخب الإنجليزي , وهل سيكون في رويال بافوكينج بالقرب من روستينبرج أم في مكان آخر , وذلك لأن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم طلب من الفيفا واللجنة المنظمة تحديد مكان إقامة البعثة الإنجليزية خلال البطولة حتى يبدأ التنسيق للسفر.

كما أن إنجلترا طالبت بالحصول على 68 غرفة لبعثتها خلال ملعب التدريب الخاص بها , والمركز الطبي , وأكد فالكه أن الملعب جاهز والغرف موجودة ومزودة بسبل الراحة ولكن المركز الطبي لم يتم بناءه حتى الآن.
وقال لوف المدير الفني للمنتخب الألماني بعد مرافقته لوفد الفيفا في هذه الجولة التفقدية : "لا نرى تقدماً كبيراً حتى الآن".

ومن جهة أخرى , أكد كابيللو أن إنجلترا على استعداد لتوقيع العقد مع مركز رويال بافوكينج ليكون محل إقامة المنتخب خلال البطولة , ولكنه يرغب في يرغب في التأكد من كافة الأمور سوف يتم إنجازها بالشكل المطلوب قبل بداية البطولة , وقال : "تفقدنا كل شيء , وهناك تطور بعض الشيء عن أخر زيارة لنا إلى هنا , ولكن يبقى المركز الطبي الذي من المقرر أن ينتهي خلال شهرين من الآن , وأنا سعيد للغاية بالزيارة الثالثة لي إلى هذا المكان الرائع".

وعلى الجانب الآخر , ذكرت الوكالة الأمريكية أن وزير السياحة في جنوب أفريقيا أمر بفتح تحقيق حول أسعار تذكار الطيران وأسعار الغرف في الفنادق والتي شهدت ارتفاعاً جنونياً الفترة الماضية من جانب أصحاب الفنادق الذين يقومون باستغلال جمهور المونديال , ما دفع البعض إلى التفكير في إقامة خيام ومعسكرات في الحدائق حتى تقيم فيها الجماهير خلال فترة إقامة البطولة.

وشهدت أسعار تذاكر الطيران ارتفاعا كبيراً , حيث أن إحدى الشركات أعلنت أن ثمن تذكر الطيران من جوهانسبرج إلى كيب تاون قبل بداية البطولة ستكون 870 دولاراً , ولكن منذ بداية البطولة ستكون 1270 دولاراً بزيادة 400 دولاراً دفعة واحدة , ما دفع الجماهير إلى تقديم شكاوى إلى وزارة السياحة في جنوب أفريقيا , الأمر الذي دعا وزير السياحة إلى فتح تحقيق في الأمر , دون الإعلان عن خطة للتغلب على الأزمة التي يقع فيها الجمهور الذي سوف يتوجه إلى جنوب أفريقيا لمتابعة فعاليات المونديال للاستغلال.

وكان الرئيس الجنوب أفريقي جاكوب زوما قد طالب مواطنيه بعدم استغلال الجمهور خلال كأس العالم حفاظاً على الصورة العامة لجنوب أفريقيا خلال هذا الحدث العالمي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hosam yasin
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 1054
نقاط : 8923
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رد: الفيفا : جنوب أفريقيا غير جاهزة لاستضافة المونديال   الأربعاء يونيو 02, 2010 11:10 am

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفيفا : جنوب أفريقيا غير جاهزة لاستضافة المونديال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: