منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 ليون اقرب من بوردو الى نصف النهائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1595
نقاط : 21731
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: ليون اقرب من بوردو الى نصف النهائي   الأربعاء أبريل 07, 2010 7:51 am

مدن - يبدو ليون الفرنسي الاقرب من مواطنه بوردو الى نصف النهائي عندما يلتقي الفريقان يوم الاربعاء على ارض الثاني في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ويبدو موقف بوردو الفرنسي مشابها لوضع مانشستر يونايتد، فهو بامكانه تحقيق المجد هذا الموسم او خسارة كل شيء، فبعد بداية قوية في دوري الابطال حيث لم يتعرض لاي خسارة حتى ربع النهائي، سقط حامل لقب الدوري الفرنسي امام ليون 1-3 ذهابا. كما ان هيمنته على الدوري الفرنسي باتت مهددة بعد فوزه مرة واحدة في المباريات الخمس الاخيرة، وسقوطه ثلاث مرات على التوالي في مختلف المسابقات.

واتت خسارة لاعبي المدرب الشاب لوران بلان امام ليون، في الاسبوع ذاته الذي خسر فيه نهائي كاس رابطة الاندية الفرنسية امام مرسيليا، ثم سقط في امتحان نانسي في الدوري المحلي يوم السبت الماضي، ويتعين عليه الان تعويض الهدفين امام ليون على ملعبه "شابان دلماس" ليبلغ نصف النهائي.





واقر بلان ان فريقه اضاع ايقاع المباريات: "اذا تحدثنا عن المواجهات النخبوية، نحن فريق عادي الان خصوصا من الناحية الدفاعية". اما حارس الفريق سيدريك كاراسو، فطالب زملاءه "بالنظر في المراة جيدا".

ويعاني بوردو من اصابات لاعبيه، كان اخرها للاعب وسط البرازيلي فرناندو في مباراة نانسي، لينضم الى لاعب الوسط الكرواتي الاصل غريغوري سرتيتش، وهو يامل مشاركة قلب دفاعه مارك بلانوس الغائب منذ 10 اذار/مارس الماضي لاصابته في ركبته. واضاف بلان الذي سيستفيد من عودة لاعب وسطه الدولي الو ديارا العائد من الايقاف: "لدينا ضعف واضح في هذه الفترة، يقوم خصمنا باستغلاله. علينا نحن ان نصحح الوضع، وفي المحن يمتحن الرجال والمجموعة".

من جهته، يملك ليون فريق الفرصة الاكبر ليكون اول فريق فرنسي يتواجد في دور الاربعة منذ 2004 حين حقق هذا الامر موناكو بعد فوزه الصريح 3-1 على ملعبه "جيرلان".

ويغيب عن تشكيلة المدرب كلود بوييل لاعب الوسط الكاميروني جان ماكون بسبب اصابته في الحالبين، وهو غاب عن مباراة فريقه مع رين 2-1 السبت الماضي ضمن الدوري المحلي. ويحوم الشك حول مشاركة المدافع ماتيو بودمير في هذه المباراة اثر خروجه من الشوط الثاني من مباراة رين 2-1 لاصابته في فخذه، وقد يحل مكانه جان الن بومسونغ. ويغيب عن صفوف ليون بداعي الايقاف كل من الارجنتيني ليساندرو لوبيز وسيدني غوفو، في حين لن يتمكن الكرواتي ديان لوفرين من اللعب بسبب مشاركته بداية الموسم مع دينامو زغرب ضمن المسابقة ذاتها.

واراح بوييل في المباراة الاخيرة المدافعان البرازيلي كريس وانطوني ريفيير، لاعبا الوسط جيريمي تولالان والارجنتيني سيزار دلغادو والمهاجم بافيتمبي غوميس. وقال حارس مرمى ليون الدولي هوغو لوريس: "اول 20 دقيقة ستكون حاسمة، لان بوردو سيقوم باي شيء ليقلب النتيجة امام جماهيره".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
ليون اقرب من بوردو الى نصف النهائي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: