منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 لوب يفوز برالي الأردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1595
نقاط : 21818
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: لوب يفوز برالي الأردن   الأربعاء أبريل 07, 2010 8:30 am



أحرز سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في الأعوام الستة الأخيرة لقب بطل رالي الأردن، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للراليات، متقدماً على سائق فورد الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا والنرويجي بتر سولبرغ المشارك على متن سيتروين خاصة.

وهذا الفوز الأول للوب في الأردن والثاني هذا الموسم بعد تتويجه بطلاً للجولة السابقة في المكسيك، ليرفع رصيده القياسي إلى 56 فوزاً ويعزز صدارته للترتيب العام برصيد 68 نقطة، مقابل 43 نقطة للاتفالا الذي صعد إلى المركز الثاني في الترتيب العام مستفيداً من الحادث الذي تعرض له زميله ومواطنه ميكو هيرفونن الجمعة.

أما بالنسبة لسولبرغ الذي حل ثالثاً فصعد من المركز الخامس إلى الرابع بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة، مقابل 37 لهيرفونن الذي تراجع إلى المركز الثالث.

وتميز رالي الأردن الذي عاد إلى الروزنامة هذا الموسم، بالتكتيك المتبع من قبل الفرق اعتباراً من اليوم الأول الذي شهد منافسة شرسة بين لاتفالا والإسباني داني سوردو سائق سيتروين وبتر سولبرغ حتى المرحلة الخاصة السابعة والأخيرة للخميس عندما قرر الأخيران تخفيف سرعتهما عمداً لكي لا يضطرا في اليوم التالي إلى الانطلاق أولاً و"تنظيف" الطريق أمام منافسيهما، ما سمح للاتفالا في التصدر بفارق حوالي 30 ثانية عن الفرنسي سيباستيان اوجييه سائق فريق سيتريون جونيور، و32 ثانية عن لوب فيما حل هيرفونن خامساً خلف سولبرغ.

ولم يستفد هيرفونن من قيام زميله لاتفالا واوجييه في "تكنيس" المسار أمامه في اليوم الثاني وتعرض لحادث في المرحلة الخاصة الأولى للجمعة، فيما كان وضع لوب مختلفاً تماماً لأنه استفاد من مركزه عند الانطلاق ليقلص الفارق الذي كان يفصله عن لاتفالا من مرحلة إلى أخرى حتى نجح في انتزاع الصدارة منه في المرحلة الخاصة الثانية عشرة ثم أنهى اليوم الثاني في الصدارة بفارق 27 ثانية عن اوجييه الذي أخطأت سيتروين بـ"السماح" له في الحصول على المركز الثاني لأنه كان سيسمح للاتفالا بالاستفادة في اليوم الثالث الأخير من المسار النظيف أمامه بفضل سياراتي سيتروين.







لكن المصنع الفرنسي أدرك خطأه وطلب من مواطنه الشاب أن يتواجد باكراً على خط بداية المرحلة الخاصة الأولى لليوم فغرم بثماني دقائق أضيفت إلى توقيته لكن لوب استفاد من هذا الأمر لأن مواطنه الشاب قام بتكنيس المسار أمامه.

واتبع فريق فورد إستراتيجية مماثلة لسيتروين، إذ طلب من هيرفونن الذي عاد إلى الرالي تحت قانون "سوبر رالي" أن يتواجد أيضاً باكراً على خط بداية المرحلة الأولى أمام زميله لاتفالا ليكون ترتيب انطلاق اليوم الأخير اوجييه-لوب-هيرفونن-لاتفالا، لكن الأخير لم يستفد كثيراً بسبب الأداء الرائع الذي قدمه لوب بفوزه في أربع مراحل خاصة من أصل ثماني ليحافظ على مركزه الأول مستفيداً من خدمة اوجييه الذي تراجع بدوره إلى المركز السادس.

- السائقون الخمسة الأوائل:

1- الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين سي 4)
2- الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا (فورد فوكوس)
3- النروجي بتر سولبرغ (سيتروين سي 4)
4- الاسباني داني سوردو (سيتروين سي 4)
5- البريطاني ماثيو ويلسون (فورد فوكوس)

- ترتيب السائقين:

1- لوب: 68 نقطة
2- لاتفالا: 43 نقطة
3- هيرفونن: 37 نقطة
4- بتر سولبرغ: 35 نقطة
5- اوجييه: 33 نقطة

- ترتيب الصانعين:

1- سيتروين: 101 نقطة
2- فورد: 87 نقطة
3- سيتروين جونيور: 48 نقطة
4- شتوبارت فورد: 44 نقطة
5- ميونشيز فودر: 16 نقطة

بونز يفوز بلقب سوبر 2000

وفي فئة سوبر 2000، كان اللقب من نصيب الإسباني خافيه بونز ليسجل فوزه الثاني على التوالي.

واستفاد بونز من خروج البرتغالي برناردو سوزا بسب حصوله على مساعدة خارجية لدفع سيارته مساء الجمعة، مما أدى لصعود السعودي يزيد الراجحي إلى المركز الثاني بعد تعرض الكثير من السائقين لمشاكل عديدة.

واستطاع السويدي باتريك فلودين من انتزاع لقب بطولة سيارات الإنتاج التجاري بعد التفوق على البرتغالي أرمندو أراوجو في اليوم الأخير، فيما جاء اللبناني نيكولا جورجيو في المركز الثالث في هذه المجموعة.

وخسر الإماراتي الشيخ خالد القاسمي صدارة بطولة الشرق الأوسط بسبب عطل في حزام الموزع بسيارته في مرحلة الشنوة ليتصدر السعودي يزيد الراجحي الذي حقق نهاية أسبوع رائعة وأحرز لقب بطل الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط، والمركز الثاني في مجموعة سوبر 2000، فيما حل حامل اللقب القطري ناصر العطية ثالثاً.

وبهذه النتيجة سجل الراجحي فوزه الثاني في بطولة الشرق الأوسط للراليات بعد فوزه العام الماضي بلقب رالي سوريا.

- السائقون الخمسة الأوائل في بطولة الشرق الأوسط:

1- السعودي يزيد الراجحي (بيجو 207)
2- القطري مسفر المري (سوبارو امبريزا)
3- القطري ناصر العطية (سكودا فابيا)
4- اللبناني ميشال صالح (سوبارو امبريزا)
5- الإماراتي بدر الجابري (سوبارو امبريزا)

- ترتيب البطولة:

1- القطري ناصر العطية: 16 نقطة
القطري مسفر المري: 16 نقطة
3- السعودي يزيد الراجحي: 10 نقاط
القطري حمد بن عيد آل ثاني: 10 نقاط
الإماراتي خالد القاسمي: 10 نقاط
5- الأردني امجد فراح: 9 نقاط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
لوب يفوز برالي الأردن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: