منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 ريال مدريد وبرشلونة.. أرقام قياسية وحقائق متباينة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1595
نقاط : 21917
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: ريال مدريد وبرشلونة.. أرقام قياسية وحقائق متباينة   الخميس أبريل 08, 2010 10:16 am

مدريد- ستكون مباراة القمة "الكلاسيكو" السبت المقبل هي الأفضل في التاريخ بالنظر إلى الرقم القياسي من النقاط التي جمعها كل من ريال مدريد وبرشلونة، لكننا إذا نحينا الإحصائيات جانبا، فإن حقائق وأحاسيس كل طرف متباينة تماما.

الكلاسيكو الأقوى

ويتحلى كلا الفريقين بنهم للفوز ليس له حدود، وكلاهما يتقدم إلى المباراة المنتظرة برصيد 77 نقطة من 30 جولة، ولم يسبق قط أن وصل أي من الناديين العريقين إلى هذه الجولة من بطولة الدوري الإسباني بهذا الرصيد من النقاط.

بيد أن الإحصائيات تعد واحدة من الأمور القليلة التي تجمع بينهما، فبينما يعسكر برشلونة لمقابلة آرسنال الإنكليزي في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، فإن ريال مدريد استراح لأن الدوري الإسباني بات البطولة الوحيدة التي يشارك فيها هذا الموسم.

لهذا السبب، بات على النادي الكتالوني أن ينحي مباراة "الكلاسيكو" جانبا على الأقل حتى الأربعاء فالآن ليس أمامه سوى الحديث عن مباراة آرسنال، خاصة أن تعادله ذهابا على ملعب الأخير 2-2 لا يسمح له بالتشتت تجاه أي أمر آخر، حتى ولو كان هذا الأمر بجاذبية مواجهة ريال مدريد.

وقال بيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة بعد فوز الفريق على أتلتيك بيلباو السبت الماضي "إن مباراة أرسنال هي الأكثر أهمية هذا الموسم"، داعيا الصحفيين إلى عدم السؤال عن مباراة القمة أمام النادي الملكي.

على العكس، لدى الفريق الأبيض أسبوع كامل لتأمل الطريقة التي يجب أن يلعب بها أمام برشلونة، وتحديد كيف يمكنه التصدي للأداء السلس الذي يقدمه النادي الكتالوني في الأسابيع الماضية، وهي مسألة ليست سهلة.

وأثبتت الجولة الماضية أن أداء فريق أو آخر يخرج من رحم الجولات الأخيرة، فبرشلونة بفريق من البدلاء حقق فوزا كبيرا على أتلتيك بيلباو 4-1 ، بينما لم يقدم ريال مدريد أكثر من المجهود الكافي للفوز على راسينغ سانتاندير 2- صفر.

واعتاد النادي الملكي على الاستفادة من تألق الثنائي المكون من غونزالو هيغوين وكريستيانو رونالدو، الذين أحرزا معا 42 هدفا من إجمالي 83 سجلها الفريق في الدوري الإسباني.

وأوجزت صحيفة "ماركا" حال ريال مدريد بقولها إنه "يضرب ولا يقنع".

ميسي بطل برشلونة

على الجانب الآخر، فإن أهداف برشلونة التي تقل عن المنافس بواقع ثمانية، مقسمة بشكل أكبر، حتى لو كان ليونيل ميسي هو الهداف الأول للبطولة، فاللاعب الأرجنتيني أحرز 26 هدفا من 75 لفريقه، ومع تراجع غزارته التهديفية خلال الجولات الأخيرة من الدوري أغلق الباب في وجه ما كان يثار عن "التبعية لميسي".

كما يختلف الفريقان حتى من ناحية المشكلات التي يواجهها كل مدير فني، فبينما يتمتع التشيلي مانويل بيليغريني المدير الفني لريال مدريد بفريق شبه مكتمل، يترقب غوارديولا العديد من لاعبيه المصابين في برشلونة.

وتضم قائمة المصابين لاعبين أساسيين مثل زلاتان إبراهيموفيتش وجيرارد بيكيه وأندريس إنييستا، دون أن يعرف حتى الآن إذا ما كانوا جميعا سيتمكنون من اللحاق بمباراة السبت، وحتى إذا فعلوا، فمن يدري الحالة التي سيكونون عليها.

رغم ذلك يعاني بيليغريني من صداع آخر، مختلف تماما عما لدى غوارديولا: يتمثل في أن منتقديه العديدين سيكونون في غاية الترقب لقراراته الخططية، ومن الممكن أن يعتمد مستقبله بصورة كبيرة على مباراة "الكلاسيكو" الحاسمة،أما غوارديولا فلا أحد يمكنه أن يزحزحه عن موقعه، مهما حدث.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
ريال مدريد وبرشلونة.. أرقام قياسية وحقائق متباينة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: