منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 قمة ساخنة تجمع بايرن بليفركوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1595
نقاط : 22706
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 20
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: قمة ساخنة تجمع بايرن بليفركوزن   الجمعة أبريل 09, 2010 5:17 am

يخوض بايرن ميونيخ متصدر الترتيب مواجهة قاسية مع باير ليفركوزن الثالث في المرحلة الثلاثين من بطولة ألمانيا لكرة القدم خارج أرضه على ملعب "باي أرينا" بعد غد السبت، منتشياً من تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي.

فرغم خسارته إياباً 2-3 على أرض مانشستر أمس الأربعاء، إلا أن بايرن تأهل لفوزه ذهاباً 2-1 على أرضه، وهو عوض تأخره بثلاثية نظيفة في الشوط الأول عندما سجل هدفين عبر الكرواتي إيفيكا أوليتش قبل دقيقتين على الاستراحة والهولندي أريين روبن في الشوط الثاني من تسديدة على الطائر.

وفي ظل الفرحة الكبيرة للاعبي الفريق البافاري، طالب المدرب الهولندي لويس فان غال بالتركيز على المباراة المقبلة في الدوري المحلي، الذي يتصدره بايرن بفارق نقطة عن شالكه الثاني وست نقاط عن ليفركوزن.

وكان بايرن ميونيخ جدد تفوقه على مضيفه شالكه وأزاحه عن الصدارة بالفوز عليه 2-1 السبت الماضي على ملعب "فيلتنز أرينا"، وذلك رغم لعبه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الحادية والأربعين. وأتى الفوز على شالكه بعد أن حجز بايرن بطاقته إلى نهائي مسابقة الكأس من الملعب ذاته بعد فوزه على شالكه بعد التمديد بهدف سجله الهولندي روبن الذي غاب عن المباراة الأخيرة في الدوري بسبب الإصابة، ثم جدد النادي البافاري تفوقه على فريق مدربه السابق فيليكس ماغاث لينتزع منه الصدارة بفارق نقطة وذلك قبل خمس مراحل على انتهاء الموسم.

وقال قائد بايرن الهولندي مارك فان بومل: "يجب أن نركز الآن على مباراة ليفركوزن ونحاول إحراز لقب البوندلسيغا. لقد بلغنا نصف نهائي دوري الأبطال ونهائي الكأس في ألمانيا ولا احد يعلم ما سيحصل في المستقبل".

ويعرف ليفركوزن جيداً أن خسارته أمام بايرن ستضعه خارج حسابات اللقب، إذ سيبتعد عنه "دي روتن" بفارق تسع نقاط قبل أربع مراحل على ختام البوندسليغا. وتراجعت نتائج ليفركوزن في الآونة الماضية، إذ عرف طعم الفوز مرة واحدة في مبارياته الثماني الأخيرة، كما خسر آخر ثلاث مواجهات أمام بوروسيا دورتموند، شالكه وإينتراخت فرانكفورت.

مهمة سهلة لشالكه



ولا شك أن مهمة شالكه الثاني ستكون أسهل من مهمة بايرن، كونه سيحل على هانوفر قبل الأخير على ملعب "أي دبليو دي أرينا" بعد غد السبت أيضاً.

ويسعى شالكه إلى تعويض خسارته الأخيرة أمام بايرن وخروجه من مسابقة الكأس أمام الفريق البافاري، وهو يعتمد على تشكيلة قوية تحت إشراف المدرب فيليكس ماغاث، يبرز منها المهاجم الخطير كيفن كوراني.

دورتموند يلعب ورقته الأخيرة

وسيلعب بوروسيا دورتموند الرابع بفارق سبع نقاط عن بايرن فرصته الأخيرة أيضاً للمحافظة على آماله بإحراز اللقب عندما يحل على ماينتس العاشر بعد غد السبت على ملعب "شتاديون أم بروشفيغ". ويحقق دورتموند نتائج طيبة مؤخراً، إذ فاز في أربع من مبارياته الخمس الأخيرة، كان آخرها على فيردر بريمن الخامس 2-1.

وتفتتح المرحلة غداً الجمعة بلقاء بوروسيا مونشنغلادباخ مع إينتراخت فرانكفورت، وتستكمل السبت بلقاء هرتا برلين مع شتوتغارت وماينتس مع بوروسيا دورتموند وهوفنهايم مع كولن وفيردر بريمن مع فرايبورغ، وتختتم الأحد المقبل بلقائي بوخوم مع هامبورغ ونورمبرغ مع فولفسبورغ.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
قمة ساخنة تجمع بايرن بليفركوزن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: