منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 تشلسي يتطلع لاجتياز أستون فيلا مجدداً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1595
نقاط : 21917
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: تشلسي يتطلع لاجتياز أستون فيلا مجدداً   الجمعة أبريل 09, 2010 5:51 am

يسعى تشلسي إلى تجديد تفوقه على أستون فيلا وبلوغ نهائي مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه وذلك عندما يواجهه يوم السبت على ملعب "ويمبلي" في لندن في الدور نصف النهائي.

وكان تشلسي سحق أستون فيلا (7-1) قبل أقل من أسبوعين في الدوري المحلي، لكن مهمته هذه المرة لن تكون سهلة لان فريق المدرب الأيرلندي مارتن أونيل يسعى إلى رد اعتباره والتأكيد على أن تلك الهزيمة القاسية جاءت لأنه لم يكن في "يومه" وحسب، وليس بسبب الفارق الشاسع في مستوى الفريقين.

وقد حذر مدرب تشلسي الإيطالي كارلو أنشيلوتي لاعبيه من مغبة الاستهتار بأستون فيلا، مضيفاً: "أنا متأكد من أنها ستكون مباراة مختلفة (عن لقاء الدوري)، لن نفكر بتلك المباراة، أستون فيلا سيلعب مباراة مختلفة تماماً"، مشيراً إلى أن فريق أونيل سيقارب المواجهة بطريقة جيدة مستنداً إلى الدرس الذي تعلمه.

وأضاف المدرب الإيطالي الذي يتربع فريقه على صدارة الدوري بعد فوزه الأسبوع الماضي على مانشستر يونايتد في عقر دار الأخير (2-1)، "إنها مباراة في الدور نصف النهائي من بطولة هامة جداً وسيقدمون كل ما لديهم من أجل الفوز، يملكون لاعبين يتمتعون بالخبرة والقوة ومارتن أونيل مدرب جيد".

وتلقى أنشيلوتي دفعة معنوية هامة قبل المباراة لأن هدافه الإيفواري ديدييه دروغبا الذي سجل هدف الفوز على مانشستر يونايتد، جاهز لخوض المواجهة بعدما شفائه من الإصابة تماماً، وهو يملك سجلاً تهديفياً مميزاً على ملعب "ويمبلي" بعد تسجيله هدف الفوز باللقب عام 2007 في مرمى مانشستر، ثم سجل هدفين آخرين الموسم الماضي في الدور نصف النهائي أمام آرسنال ثم هدف التعادل في مرمى إيفرتون في النهائي الذي حسمه الفريق اللندني لمصلحته ليرفع الكأس للمرة الخامسة في تاريخه.

وبدوره يأمل أستون فيلا أن يثأر من الفريق اللندني ويصل إلى النهائي للمرة الأولى منذ عام 2000 حين خسر أمام تشلسي بالذات (1-2)، وهو لا يزال يبحث عن لقبه الأول منذ 1957 حين رفع الكأس للمرة السابعة في تاريخه بفوزه على مانشستر يونايتد (2-1) في النهائي بفضل هدفين من الأيرلندي بيتر ماكبارلاند.

وفي المباراة الثانية التي تقام يوم الأحد، سيكون الفريق اللندني الآخر توتنهام مرشحاً فوق العادة لبلوغ النهائي للمرة الأولى منذ 1991 حين توج بلقبه الثامن في المسابقة على حساب نوتينغهام فورست (2-1)، لأنه سيواجه بورتسموث الجريح والذي أصبح هبوطه إلى الدرجة الأولى شبه محسوم بعدما حسمت تسع نقاط من رصيده لوضعه تحت الحراسة القضائية.

وسيسعى بورتسموث الذي توج باللقب في 2008 على حساب كارديف سيتي بالفوز عليه (1-صفر) إلى تحقيق المفاجأة المستبعدة، لكي ينهي هذا الموسم المخيب جداً بطريقة جيدة، وهو كان تأهل إلى دور الأربعة بفوزه على بيرمنغهام العنيد (2-صفر)، فيما تخطى توتنهام عقبة جاره فولهام (3-1) في مباراة معادة بعدما انتهت الأولى بالتعادل السلبي.

أما بالنسبة لتشلسي فهو تغلب على ستوك سيتي (2-صفر)، فيما حول أستون فيلا تخلفه أمام مضيفه ريدينغ من الدرجة الأولى بهدفين إلى فوز (4-2) ليبلغ بدوره نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2000 والعشرين في تاريخه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
تشلسي يتطلع لاجتياز أستون فيلا مجدداً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: