منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 الأعشاب والنباتات الطبية وفوائده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1595
نقاط : 22706
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 20
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: الأعشاب والنباتات الطبية وفوائده   الإثنين نوفمبر 23, 2009 12:26 pm

رغم التطور العلمي، فإن الأدوية المصنعة لا تحل محل المواد الفعالة المستخلصة من الأعشاب والنباتات البرية،فالأعشاب لها مميزات لا تتوفر في العقاقير الكيماوية.

لقد اعتقد الكثيرون أن الأدوية المصنعة سوف تحل محل الأعشاب الطبية، فالأدوية المصنعة مازال الكثير منها يفتقر إلى معلومات ومازال البحث العلمي يحمل لنا الكثير من الآثار الجانبية الضارة لبعضها. إما بسبب زيادة الكمية في العقاقير،أو لأنها أدوية ذو مواد كيماوية مركزة.إن الله سبحانه وتعالى جعل مواد فعالة في النباتات، يمكن لأي جسم بشري التفاعل معها دون تعرضه لأي مضاعفات.قال عز وجل في سورة لقمان"ألم تروا أن الله سخر لكم ما في السماوات وما في الأرض.وأسبغ عليكم نعمه ظاهرة وباطنه".

فالدراسات الطبية قد أثبتت أن استخدام الأدوية المصنعة تسبب آثارا جانبية ضارة، وأوصت بالعودة إلى الطبيعة والاهتمام بها، بصفتها مصدرا لصناعة الأدوية.إن كثيرا من الدول بدأت تهتم بالإكتشاف والبحث عن النباتات التي تكون مصدرا للدواء.والمغرب من بين الدول، حيث يحتوي على مصنع ذو وحدات لتصنيع الأعشاب الموجودة الآن بمراكش والمصدر الأول لدولة أمريكا والصين المستهلكان لهذه الأعشاب.

إن للعرب ثروة طبيعية هائلة من الأعشاب، حيث ان القدماء استخذمها مثل الثمار والبذور،والزيوت مثل الخرواع واللوز…لذهان الشعر والنعناع لعلاج القروح،وقشر الرمان لطرد الديدان، العرقسوس علاجا لأمراض المعدة، والخروب للإسهال، والشيح لتنشيط الدورة الدموية، وحبة البركة التي تستخدم لكثير من الأمراض: الكحة والسعال وأمراض الصدر الخ.

إن الأعشاب والنباتات الطبيعية هي ثروة قومية وما علينا إلا الإستفادة منها في أمراضنا.باستخدام موسوعة ابن سيناء وغيره،وكذلك ما قاله أبو قراط منذ 4500 عام .

ليكن غذاؤك دواءك ، وعالجوا كل مريض بنبات أرضه، فهي أجلب لشفائه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
Hosam yasin
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 1054
نقاط : 10030
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: الأعشاب والنباتات الطبية وفوائده   الجمعة يونيو 04, 2010 5:25 pm

سلمت يداك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأعشاب والنباتات الطبية وفوائده
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: مواضيع متنوعة-
انتقل الى: