منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 الأهلي يقترب من التتوّيج والحرس يُسقط الزمالك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1595
نقاط : 22184
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: الأهلي يقترب من التتوّيج والحرس يُسقط الزمالك   الأحد أبريل 11, 2010 11:51 pm

استغل الأهلي حامل اللقب سقوط غريمه التقليدي وملاحقه الزمالك أمام ضيفه حرس الحدود 1-2 ليبتعد في الصدارة بعدما تغلب بدوره على ضيفه الاتحاد السكندري 1-صفر اليوم الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

على إستاد القاهرة الدولي، استعاد الأهلي توازنه بعد اكتفائه في المرحلة السابقة بالتعادل مع المقاولون العرب (1-1) وذلك بفضل الليبيري فرانسيس دوي الذي سجل هدف المباراة الوحيد أمام الاتحاد السكندري في الدقيقة 41 بكرة رأسية إثر تمريرة من محمد فضل.

واقترب الأهلي خطوة إضافية من الاحتفاظ بلقبه بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة في الصدارة بفارق 9 نقاط عن الزمالك، كما انه يملك مباراة مؤجلة أيضاً.

الحرس يعرقل مسيرة الزمالك

وفي مباراة أخرى ضمن المرحلة ذاتها فشل الزمالك في تخطي عقبة مضيفه حرس الحدود للمرة الرابعة على التوالي فسقط أمامه 1-2.

وهذا التعثر الثاني على التوالي للزمالك بعد تعادله في المرحلة السابقة مع اتحاد الشرطة 1-1 في مباراة شهدت في نهايتها أعمال شغب، ففشل في التالي في تضييق الخناق على الأهلي حامل اللقب والمتصدر، وتجمد رصيد الفريق الأبيض عند 47 نقطة في المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن غريمه التقليدي.

وجاءت المباراة دون المستوى خلال الشوط الأول وانحصر اللعب في وسط الملعب مع بعض الفرص الضائعة أمام المرميين، أولها كان لحرس الحدود من ركلة حرة نفذها احمد سعيد أوكا تصدي لها عبد الواحد السيد في الدقيقة 14، وأخرى للمالي عبدالله سيدي بيه بعد عرضية من احمد عيد عبد الملك سددها الأول فوق العارضة في الدقيقة 15.

واستيقظ الزمالك من غفوته الهجومية في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول وهاجم بشراسة وكاد أن يهز شباك مضيفه في ثلاث مناسبات متتالية بدأت بتسديدة شيكابالا إثر تمريرة من حسن مصطفى مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 42، ثم توغل شيكابالا في الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية لحسين ياسر غير المراقب فتوقف دفاع الحرس بدافع التسلل لينفرد ياسر بالحارس لكنه أطاح بالكرة بجوار القائم الأيمن للحارس في الدقيقة 44.

و بعدها بدقيقة لعب حسن مصطفى عرضية من الجهة اليسرى إلى عمق منطقة الجزاء حاول الحارس الكاميروني كاميني مارتين اعتراضها فسقطت منه إلى حسام عرفات إلا أن الأخير سددها بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني فرض الزمالك سيطرته بفضل تحركات شيكابالا وحسن مصطفى ومحمد عبد الشافي، وكاد أن يفتتح التسجيل إثر عرضية من شيكابالا وصلت إلى رأس أحمد جعفر غير المراقب فلعبها الأخير بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 50.

واعتمد حرس الحدود على الهجمات المرتدة السريعة في وجه الضغط المستمر من لاعبي الزمالك، ونجح أصحاب الأرض في مفاجأة الضيوف فافتتحوا التسجيل عبر احمد حسن مكي الذي استفاد من خطأ مدافعي الزمالك في الدقيقة 55.

وتماسك الزمالك سريعا وكثف من هجومه بهدف إدراك التعادل وحصل على مبتغاه عندما انتزع البديل شريف اشرف ركلة جزاء اثر خطأ من إسلام رمضان داخل المنطقة فانبرى لها احمد مجدي بنجاح في الدقيقة 70.

وحصل حرس الحدود على فرصة ثمينة لاستعادة تقدمه بعد 7 دقائق بعد حصوله على ركلة جزاء اثر خطأ من شريف اشرف على محمد مكي الذي انبرى لها بنفسه لكنه اصطدم بتألق الحارس عبد الواحد السيد في الدقيقة 78.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف حرس الحدود هدف الفوز عبر محمد حامد من تسديدة مباغتة أطلقها من حدود المنطقة ليضع الكرة على يسار الحارس بعد اصطدامها بالقائم الأيسر في الدقيقة الأخيرة، مانحا حرس الحدود فوزه الرابع على التوالي على الزمالك خلال عامين.

وانتهت مواجهة الإنتاج الحربي مع مضيفه طلائع الجيش بالتعادل بهدف لسامح العدروسي في الدقيقة 22، مقابل هدف لياسين عبد العال في الدقيقة 19، كما تعادل انبي مع مضيفه المنصورة صفر- صفر.







وتستكمل المرحلة غدا الاثنين فيلعب اتحاد الشرطة مع الاسماعيلي، وبترول أسيوط مع بتروجيت، وغزل المحلة مع الجونة، والمصري مع المقاولون العرب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
الأهلي يقترب من التتوّيج والحرس يُسقط الزمالك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: