منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 قمة خليجية بين الهلال والسد في دوري الأبطال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1595
نقاط : 22715
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 20
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: قمة خليجية بين الهلال والسد في دوري الأبطال   الإثنين أبريل 12, 2010 9:42 am

يسعى الهلال السعودي إلى حسم تأهله إلى الدور الثاني عندما يستضيف السد القطري غداً الثلاثاء على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض في قمة خليجية ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل وحدة بفارق 4 نقاط أمام السد وميس كرمان الإيراني الذي يحل ضيفاً على الأهلي الإماراتي صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

ويحتاج الهلال إلى نقطة واحدة فقط لبلوغ الدور الثاني، فيما يمنحه الفوز صدارة المجموعة وهو ما يبحث عنه الفريق وجهازه الفني والإداري وجماهيره الغفيرة التي لن ترضى بغير لقب البطولة الآسيوية.

من ناحيته سيحاول الثأر لخسارته القاسية على أرضه أمام الهلال بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى وتعزيز حظوظه في بلوغ الدور الثاني خصوصاً وأنه يستضيف الأهلي في الجولة السادسة الأخيرة في 27 نيسان/أبريل الحالي.

ويدخل الهلال صاحب الضيافة اللقاء بمعنويات مرتفعة عقب تأهله إلى نصف نهائي كأس النخبة بعدما جدد فوزه على الفتح 5-صفر إياباً (3-1 ذهاباً)، ما يؤكد استعداده لهذه المواجهة بتشكيلة هجومية منحها المدرب البلجيكي إيريك غيريتس الراحة في مباراة الذهاب.

ويسعى الهلال إلى مواصلة انتصاراته للتأهل المبكر إلى الدور الثاني للبطولة التي يبحث عن لقبها منذ سنوات.

ويعتمد غيريتس على حارس المرمى محمد الدعيع وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبد الله الزوري والكوري الجنوبي لي يونغ بيو مع احتمال مشاركة محمد نامي في حال عدم جاهزية الزوري، وأمامهم الثنائي خالد عزيز والروماني ميريل رادوي والسويدي كريستيان ويلهلمسون ومحمد الشلهوب والبرازيلي تياغو نيفيز أو نواف العابد، وياسر القحطاني.

في المقابل، يبحث السد عن مفاجأة الهلال ورد الدين له عقب الخسارة الكبيرة على أرضه وبين جماهيره. واستعد السد جيداً لهذه المواجهة وهو يعتمد على مجموعة عديدة من اللاعبين الشباب المدعمة بنجوم الخبرة وهم: محمد صقر ومحمد ربيع ومحمد كسولا ومحمد موسى وباسل زيدان وناصر نبيل ومصعب محمود ومسعد الحمد وطلال البلوشي والبرازيليان ليناردو داسيلفا وجورج فيلبي وخلفان إبراهيم.

الأهلي – ميس كرمان

وفي المباراة الثانية، يتمسك الأهلي بآماله الضئيلة في خطف إحدى بطاقتي المجموعة عندما يستضيف ميس كرمان على إستاد راشد في دبي.

ويحتل الأهلي المركز الأخير برصيد نقط واحدة، وهو يحتاج إلى حسابات معقدة للتأهل تتلخص بفوزه غداً على ميس كرمان ومن ثم على السد في الجولة الأخيرة بشرط عدم جمع الفريقين الأخيرين لأي نقطة.

ويعرف الفريق الإماراتي أن المهمة لن تكون سهلة لكنه "سيتمسك بالأمل حتى اللحظة الأخيرة" كما أكد مدربه التونسي نور الدين العبيدي.

وقال العبيدي: "حسابياً ما زالت فرصتنا في التأهل قائمة. نعرف أنها صعبة لكن علينا أن نقاتل ولا نفقد الأمل حتى اللحظة الأخيرة".

وقدم الأهلي عرضاً مميزاً في الجولة الماضية أمام الهلال وخسر في الدقيقة الأخيرة 2-3 بعد هدف قاتل من الكوري الجنوبي لي يونغ بيو.

ويعتمد الأهلي على مجموعة من اللاعبين يتقدمهم المصري حسني عبد ربه والبرازيلي سيزار كليدرسون والإيراني مهرزاد معدنجي وفيصل واحمد خليل والمدافع الدولي محمد قاسم.

وسيستعيد الأهلي في المباراة خدمات لاعبه البرازيلي باري الذي غاب عن آخر ثلاث مباريات قي المسابقة بعد تعرضه للإصابة في 28 شباط/فبراير الماضي أمام الوحدة في كأس الرابطة.

بدوره، يملك ميس كرمان طموحات كبيرة للتأهل إلى الدور الثاني خصوصاً وأنه يحتل المركز الثالث حالياً في المجموعة برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن السد الثاني.

ويسعى ميس كرمان لتكرار فوزه في مباراة الذهاب على الأهلي 4-2، إذ أن النقاط الثلاث ستقربه كثيراً من خطف البطاقة الثانية للمجموعة.

المجموعة الثالثة

وضمن منافسات المجموعة الثالثة، يحل الشباب السعودي ضيفاً على أصفهان الإيراني الثالث، والعين الإماراتي الرابع الأخير على باختاكور الأوزباكستاني الثاني في مواجهتين صعبتين.

ويتصدر الشباب المجموعة برصيد 7 نقاط مقابل 6 لباختاكور و5 لأصفهان و4 للعين.

ويخوض الشباب أهم لقاءاته في مشواره في المسابقة، وهو يسعى إلى تحقيق الفوز لإعلان تأهله إلى الدور الثاني مبكراً دون انتظار الجولة السادسة الأخيرة عندما يستضيف باختاكور، فيما يسعى أصفهان إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لاقتناص النقاط الثلاث والاستمرار في المنافسة على إحدى بطاقتي الدور المقبل.

وفي المباراة الثانية، يرفع العين شعار الفوز وحده عندما يحل ضيفاً على باختاكور في طشقند.

ويدافع العين عن فرصته الأخيرة لإنقاذ موسمه بعدما خرج خالي الوفاض من كل المنافسات المحلية بخسارته يوم الجمعة الماضي أمام غريمه التقليدي الوحدة صفر-1 في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري ليتوقف رصيده عند 35 نقطة وبفارق 11 نقطة عن الوحدة المتصدر قبل أربع مراحل من الوصول إلى خط النهاية.

المجموعة السابعة

يسعى غامبا أوساكا الياباني إلى اللحاق بسوون سامسونغ بلووينغز الكوري الجنوبي إلى الدور الثاني عندما يستضيفه ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وكان سوون سامسونغ بلووينغز بلغ الدور الثاني بعد فوزه على ضيفه هينان جيان يي الصيني 2-صفر في الجولة الرابعة وتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين أمام غامبا اوساكا الذي يأمل في استغلال عاملي الأرض والجمهور للتغلب على ضيفه الكوري الجنوبي واللحاق به إلى الدور الثاني.

ويكفي غامبا اوساكا التعادل للتأهل إلى الدور المقبل، بيد انه يطمح إلى الفوز لإزاحة سوون سامسونغ بلووينغر عن الصدارة.

وفي المجموعة ذاتها يلعب الجيش السنغافوري صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة مع هينان جيان يي الصيني صاحب المركز الثالث بنقطتين في مباراة مهمة للأخير الساعي إلى الفوز للإبقاء على آماله في المنافسة على البطاقة الأخيرة شرط خسارة غامبا اوساكا امام سوون سامسونغ الكوري الجنوبي لأنه سيرفع رصيده إلى 5 نقاط بفارق 3 نقاط خلف الفريق الياباني قبل استضافته للأخير في الجولة السادسة الأخيرة.

المجموعة الثامنة

وفي إطار لقاءات المجموعة الثامنة، يلتقي بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حامل اللقب مع ضيفه اديلاييد يونايتد الاسترالي في قمة ساخنة.

ويتقاسم الفريقان الصدارة برصيد 9 نقاط لكل منهما مع أفضلية لاديلاييد بفارق الأهداف، علماً بأن التعادل سيكون كافياً لبلوغهما الدور الثاني، بيد أن حامل اللقب يسعى إلى الثأر لخسارته صفر-1 ذهابا في اديلاييد وضمان صدارة المجموعة في الدور الأول.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي شاندونغ ليونينغ الصيني مع سانفريتشي هيروشيما الياباني، وكلاهما يحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
قمة خليجية بين الهلال والسد في دوري الأبطال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: