منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 تشلسي يسعى للاقتراب من اللقب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1595
نقاط : 22112
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: تشلسي يسعى للاقتراب من اللقب   الإثنين أبريل 12, 2010 9:43 am

تبدو الفرصة مؤاتية أمام تشلسي للابتعاد 4 نقاط في الصدارة عندما يستضيف بولتون الخامس عشر غداً الثلاثاء في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ويأمل تشلسي في استغلال تعثر مانشستر يونايتد حامل اللقب أمام مضيفه بلاكبيرن روفرز صفر-صفر أمس الأحد وتعزيز موقعه في الصدارة بفارق 4 نقاط عن الشياطين الحمر قبل 4 مراحل من نهاية الدوري ويخطو بالتالي خطوة كبيرة نحو إحراز اللقب للمرة الأولى منذ ثنائيته عامي 2005 و2006 بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

واعترف مدرب الشياطين الحمر السير أليكس فيرغوسون بصعوبة مهمة فريقه في الاحتفاظ باللقب للعام الرابع على التوالي، وقال: "ستكون مهمتنا صعبة الآن إذا رغبنا في التتويج أبطالاً".

وكان مانشستر يونايتد، الذي خرج الأربعاء الماضي من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ الألماني، يمني النفس بالفوز على بلاكبيرن روفرز للاحتفاظ على الأقل بفارق النقطة الوحيدة التي تفصله عن تشلسي وبالتالي مواصلة تشديد الخناق عليه خصوصاً أن الأخير تنتظره مباراتين صعبتين أمام جاره توتنهام السبت المقبل ومضيفه ليفربول في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة، بيد أن التعادل أمام بلاكبيرن سيصعب مهمته خاصة وأنه تنتظره بدوره مواجهتين ساخنتين أمام جاره مانشستر سيتي السبت المقبل وتوتنهام في المرحلة السادسة والثلاثين.

يُذكر أن بلاكبيرن روفرز كان أسقط تشلسي بالذات في فخ التعادل 1-1 في 21 آذار/مارس الماضي.

ويدخل تشلسي المباراة بمعنويات عالية خصوصاً بعد تأهله إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس إنكلترا بفوز كبير على أستون فيلا 3-صفر، كما إنه يرغب في مواصلة انتصاراته المتتالية ورفعها إلى 4 بعد تغلبه على بورتسموث 5-صفر وأستون فيلا 7-1 ومانشستر يونايتد 2-1.

ويملك الفريق اللندني الأسلحة اللازمة لتحقيق الفوز خصوصاً قوته الضاربة في خطي الوسط والهجوم بقيادة فرانك لامبارد والبرتغالي ديكو والألماني ميكايل بالاك والفرنسي فلوران مالودا ومواطنه نيكولا أنيلكا والعاجي ديدييه دروغبا ومواطنه سالومون كالو وجو كول.

كما يسعى تشلسي إلى استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي بولتون بعد تلقيهم 3 هزائم متتالية أزمت وضعيتهم في جدول الترتيب وأدخلتهم خانة الفرق المهددة بالهبوط إلى الدرجة الأولى.

من جهته، يسعى آرسنال إلى حسم الدربي اللندني أمام جاره ومضيفه توتنهام بعد غد الأربعاء للحاق بمانشستر يونايتد إلى المركز الثاني وتعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب.

ويبقى الدوري المحلي الأمل الوحيد للمدفعجية لإنقاذ الموسم بعد خروجهم خاليي الوفاض من المسابقتين المحليتين (كأس الرابطة وكأس إنكلترا) ودوري أبطال أوروبا.

بيد أن مهمة آرسنال لن تكون سهلة أمام توتنهام الساعي إلى إنهاء الموسم في المركز الرابع وضمان المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويعاني آرسنال غيابات كثيرة بسبب الإصابة منها حتى نهاية الموسم لقائده وصانع ألعابه الإسباني فرانشيسك فابريغاس والهولندي روبن فان بيرسي والويلزي أرون رامسي والفرنسي وليام غالاس، بالإضافة للروسي أندري أرشافين المبتعد 3 أسابيع.

ويحتل توتنهام المركز الخامس بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي الذي سحق برمنغهام 5-1 أمس الأحد.

ويلعب الأربعاء أيضاً أستون فيلا مع إيفرتون، وويغان مع بورتسموث.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
تشلسي يسعى للاقتراب من اللقب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: