منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 لإصابة تبعد راؤول عن ريال مدريد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1595
نقاط : 21917
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: لإصابة تبعد راؤول عن ريال مدريد   الثلاثاء أبريل 13, 2010 6:44 am

أعلن ريال مدريد ثاني ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم أن قائده المخضرم راؤول غونزاليز سيغيب عن الملاعب من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بسبب تعرضه لإصابة في غضروف ركبته اليمنى.

وأصيب راؤول السبت خلال مواجهة الـ"كلاسيكو" التي خسرها فريقه على أرضه وبين جماهيره أمام غريمه التقليدي برشلونة (0-2) ليتربع الأخير وحيداً على صدارة الدوري المحلي قبل سبع مراحل على انتهاء الموسم.

وخضع راؤول الذي دخل في الدقائق الأخيرة من مباراة السبت، للفحوصات الطبية اللازمة التي أظهرت إصابة الغضروف الخارجي لركبته اليمنى، وهو بالتالي سيغيب على أقله عن المباريات الثلاث المقبلة للنادي الملكي في الدوري المحلي، أولها الخميس أمام مضيفه الميريا، ثم فالنسيا بعد أربعة أيام وسرقسطة في 25 الشهر الحالي.

كما هناك احتمال أن يغيب عن المباراة الرابعة أمام اوساسونا في الثاني من أيار/مايو المقبل، ليعود بعدها إلى الفريق، في حال لم تكن هناك مضاعفات، في مبارياته الثلاث الأخيرة أمام مايوركا واتلتيك بلباو وملقة.

وتشكل هذه الإصابة ضربة لراؤول الذي يعاني أصلاً من الجلوس على مقاعد الاحتياط في ظل وجود الثنائي الأرجنتيني غونزالو هيغواين والبرتغالي كريستيانو رونالدو وهو يتوجه على الأرجح لترك النادي الملكي هذا الصيف بحسب ما ذكرت مؤخراً صحيفة "موندو ديبورتيفو" المحلية التي أشارت إلى أنه يريد الالتحاق بالدوري الأميركي.

وأشارت الصحيفة إلى أن ريال مدريد سيسمح لراؤول بالرحيل رغم بقاء عام على انتهاء عقده، لأن هذا الأمر سيجنبه دفع مبلغ 10.3 ملايين دولار التي سيتوجب على النادي دفعها لقائده عن العام الأخير من عقده.

وكان راؤول كشف في أوائل العام الحالي اهتمامه بالانتقال إلى الدوري الأميركي عند انتهاء عقده مع ريال مدريد وهو قال حينها "كتجربة، ليس بالنسبة إلي وحسب بل لعائلتي أيضاً، سأحاول على الأرجح أن ألعب لمدة عام في الولايات المتحدة"، مشيراً إلى أن هذه الخطوة قد تحصل في 2011.

لكن يبدو الان أن هناك إمكانية أن يتم هذا الانتقال في 2010 عوضاً عن 2011، خصوصاً في ظل وجود العديد من الأندية التي بإمكانها أن تنفق أموالاً طائلة للتعاقد مع نجم من طراز راؤول مثل الوافد الجديد فيلادلفيا يونيون الذي يريد التعاقد مع لاعب أوروبي كبير من أجل استقطاب الجماهير، كما كانت الحال مع لوس انجلوس غالاكسي الذي تعاقد مع زميل راؤول السابق في ريال مدريد النجم الإنكليزي ديفيد بيكهام، وسياتل ساوندرز الذي ضم السويدي فريدي ليونغبرغ، نجم وسط ارسنال الإنكليزي سابقاً.

وفي حال صدقت توقعات "موندو ديبورتيفو" سيترك راؤول النادي الملكي بعد أن يكون قد أمضى في صفوفه 18 عاماً لأنه انضم إليه في العام 1992 من اتلتيكو مدريد، وهو لعب أولاً مع الفرق العمرية، قبل أن يسجل بدايته مع الفريق الأول في العام 1994 في طريقه ليصبح أفضل هداف في تاريخ النادي الملكي (321 هدفاً) والأكثر خوضاً للمباريات (724 مباراة).

وأصبح راؤول رابع أفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني برصيد 227 هدفاً، فيما يحمل تيلمو زارا الرقم القياسي برصيد 253 هدفاً سجلها مع اتلتيك بلباو من 1940 إلى 1955، أمام نجمي ريال مدريد السابقين المكسيكي هوغو سانشيز (234) والفريدو دي ستيفانو (227).

ويحمل راؤول (32 عاماً) الفائز مع النادي الملكي بدوري أبطال أوروبا في 3 مناسبات وبلقب الدوري المحلي 6 مرات وبالكأس القارية مرتين، الرقم القياسي من حيث الأهداف المسجلة في دوري أبطال أوروبا (66) وبالأهداف المسجلة في جميع المسابقات الأوروبية (68).

كما أن راؤول هو ثاني أكثر اللاعبين مشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا (132 مباراة) بعد أسطورة آي سي ميلان الإيطالي باولو مالديني (139) الذي اعتزل اللعب، فيما يحتل الويلزي راين غيغز لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي المركز الثالث (128) مشاركة مع لاعب ريال السابق البرازيلي روبرتو كارلوس.

يذكر أن راؤول ورفاقه في النادي الملكي لم يرفعوا الكأس المرموقة منذ 2003، وهم ودعوا نسخة هذا الموسم من الباب الصغير بعد خروجهم على يد ليون الفرنسي من الدور الثاني، وذلك رغم الأموال الطائلة التي أنفقها رئيسه فلورنتينو بيريز.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
لإصابة تبعد راؤول عن ريال مدريد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: