منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 ألمانيا قد تسحب مقعداً من إيطاليا في دوري الأبطال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1595
نقاط : 22535
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 20
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: ألمانيا قد تسحب مقعداً من إيطاليا في دوري الأبطال   الثلاثاء أبريل 13, 2010 6:45 am

كشف نائب رئيس نادي آي سي ميلان الإيطالي ادريانو غالياني الاثنين أن إيطاليا ستخسر مقعداً في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لمصلحة ألمانيا بسبب فضيحة "كالتشيوبولي" التي عصفت بالدوري الإيطالي في العام 2006 نتيجة التلاعب بالنتائج.

ورأى غالياني أن هذه الفضيحة تركت انعكاساتها على موقع إيطاليا من حيث تصنيف الاتحاد الأوروبي، مضيفاً "من الآن وصاعداً أنا متأكد من أن ألمانيا ستتفوق علينا".

وتابع "نملك اقل من 0.5 نقطة أفضلية على ألمانيا (في بداية الموسم)، وأصبح من المؤكد الآن أننا سنخسر فريقاً في دوري الأبطال في 2012 أو ربما حتى في 2011".

ويعتمد تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أداء فرق كل بلد على الصعيد الأوروبي خلال الأعوام الخمسة السابقة ويحدد بعدها عدد الفرق التي ستمثل كل بلد في مسابقتي دوري الأبطال و"يوروبا ليغ" التي حلت هذا الموسم بدلاً من الكأس الاتحاد الأوروبي.

وتتصدر إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا تصنيف الاتحاد الأوروبي ويسمح لكل منها بأربعة ممثلين في دوري الأبطال، مقابل ثلاثة لألمانيا وفرنسا.

ورأى غالياني أن الفضيحة تسببت في غياب بعض أقوى الفرق الإيطالية عن المنافسات القارية مثل يوفنتوس الذي انزل إلى الدرجة الثانية حينها، وبان الفرق التي حلت مكانها لا تتمتع بالطموح ذاته، مضيفاً "مع كل احترامي لكييفو، من الواضح أنه لا يملك الأهداف التي يضعها يوفنتوس لنفسه".

واعتبر غالياني أن ألمانيا في طريقها لتجاوز إيطاليا بسبب فضيحة "كالتشيوبولي" ونتيجة استضافتها لكأس العالم في العام 2006، ما سمح لها ببناء ملاعب جديدة وهو الأمر الذي ساهم بانطلاق جيل جديد من اللاعبين وبارتفاع مستوى الأندية الألمانية.

وتابع "إذا منح حق استضافة كأس أوروبا 2016 لفرنسا (إيطاليا مرشحة أيضاً)، فسيكون مقدراً لنا أن تتجاوزنا الأخيرة أيضاً".

وأشار غالياني إلى أن الأمل الوحيد لإيطاليا بالمحافظة على مقاعدها الأربعة في دوري الأبطال متمثل بفوز إنتر ميلان باللقب هذا الموسم، وبخروج بايرن ميونيخ الألماني من نصف نهائي المسابقة الأوروبية العريقة، ومواطنه هامبورغ من نصف نهائي "يوروبا ليغ".

يذكر أن الفضيحة التي عصفت بالكرة الإيطالية في العام 2006، طالت العديد من الفرق والحكام والإداريين، وانزل يوفنتوس على إثرها إلى الدرجة الثانية وجرد من لقبيه الأخيرين، فيما حسمت النقاط من رصيد آي سي ميلان ولاتسيو وفيورنتينا وريجينا للموسم التالي بسبب تورطها بهذه الفضيحة أيضاً.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
ألمانيا قد تسحب مقعداً من إيطاليا في دوري الأبطال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: