منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 انشيلوتي يحذر لاعبيه من التراخي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1595
نقاط : 21815
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: انشيلوتي يحذر لاعبيه من التراخي   الثلاثاء أبريل 13, 2010 6:47 am

أكد المدرب الإيطالي لتشلسي كارلو انشيلوتي الاثنين أنه لن يسمح للضغط النفسي الذي يمارسه مدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغسون بأن يشتت تركيز فريقه، مطالباً لاعبيه بعدم التراخي من أجل الابتعاد في صدارة الدوري الإنكليزي والفوز باللقب في نهاية المطاف.

وبإمكان رجال انشيلوتي أن يبتعدوا في الصدارة بفارق 4 نقاط عن "الشياطين الحمر" في حال فوزهم على بولتون الثلاثاء في المرحلة الرابعة والثلاثين، وذلك لأن فريق فيرغسون سقط الأحد في فخ التعادل مع مضيفه بلاكبيرن (0-0)، بعد أن كان تنازل عن الصدارة لمصلحة الفريق اللندني بالخسارة أمامه في معقله "اولدترافورد" (1-2).

ورشح فيرغسون تشلسي في تخطي عقبة بولتون بسهولة، مشيراً إلى أن الفريق اللندني أصبح الآن الأوفر حظاً للفوز بلقب الدوري الممتاز خصوصاً بعد تعادل فريقه مع بلاكبيرن.

لكن انشيلوتي قلل من أهمية تصريح فيرغسون واعتبر أن الأخير يحاول أن يضع لاعبي تشلسي تحت الضغط المعنوي لما تبقى من مشوارهم في الدوري هذا الموسم، مضيفاً "آمل أن يكون اليكس محقاً بأن تكون مباراة بولتون سهلة. ربما كان بالإمكان القول في السابق أنها ستكون مباراة سهلة، لكني لم أخض أي مباراة سهلة هذا الموسم حتى الآن".

وواصل "بلاكبيرن تعادل مع مانشستر وكانت هذه النتيجة جيدة بالنسبة إلينا، لكن بشرط أن نفوز الثلاثاء. لا توجد هناك أية مباراة سهلة، حتى وان سجلت الكثير من الأهداف في هذه المباراة. كلا، إنها حيل ذهنية، فيرغسون ذكي".

وتابع المدرب الإيطالي "على الورق نحن الأوفر حظاً أمام بولتون، لكن على الورق وحسب. من الطبيعي أن يفوز تشلسي نظرياً، لكن علينا أن نحقق هذا الأمر عملياً".

من المؤكد أن فيرغسون يحاول التأثير على لاعبي تشلسي، لكن الفريق اللندني يملك فرصة تحديد مصيره بيديه، لأن في حال فوزه بالمباريات الخمس المتبقية سيتوّج باللقب لأول مرة منذ 2006 وذلك بغض النظر عن النتائج التي يحققها مانشستر أو ملاحقه الآخر ارسنال.

كما سيكون فريق الـ"بلوز" أمام فرصة أن يتوّج لأول مرة بثنائية الدوري والكأس لأنه تأهل إلى نهائي الكأس المحلية السبت بفوزه المستحق على استون فيلا (3-0)، وهو سيواجه في النهائي الذي يحتضنه ملعب "ويمبلي" في 15 الشهر المقبل بورتسموث الذي تأكد هبوطه إلى الدرجة الأولى.

لكن انشيلوتي يعلم أن فريقه أمام مهمة صعبة ومتطلبة وهو اختبر هذا الموسم تعثر لاعبيه في مباريات كانت تعتبر على الورق في متناولهم ما دفعه إلى تحذيرهم من التراخي، قائلاً "اللقب في أيدينا. إذا تمكنا من تقديم أفضل ما لدينا وحافظنا على هذا المستوى فبإمكاننا الفوز به. نحن متحمسون لأننا متواجدون في أهم مسابقتين في انكلترا. نملك فرصة حقيقية للفوز بهما لكننا نعلم أيضاً أن هناك الكثير من المباريات. خمس مباريات ليس بالرقم الكبير، لكنها مهمة للغاية".

وتابع "الوقت ليس مناسباً الآن للتفكير، إذا بإمكاننا الفوز بالثنائية، أو لا. الأمر الأهم على الإطلاق هو أن نحافظ على تركيزنا من مباراة إلى أخرى. تفكيرنا منصب على مباراة بولتون ولا شيء سواها. لا نريد التفكير بما يمكن أن يحصل بعد شهر. علينا أن ننتظر، أن نحافظ على رباطة جأشنا والتركيز. ويوم الثلاثاء علينا أن نحسن موقعنا وان نبعد مانشستر عنا بفارق 4 نقاط. هذا الأمر الأهم على الإطلاق".

ولن تكون المهمة سهلة أمام تشلسي في الأمتار الأخيرة من الموسم لأنه يخوض السبت المقبل اختباراً صعباً للغاية أمام مضيفه وجاره توتنهام على ملعب "وايت هارت لاين" حيث لم يفز منذ 27 آب/أغسطس 2005 عندما تغلب حينها على جاره اللندني بهدفين للإسباني اسيير دل هورنو والايرلندي داميان داف.

ثم يتواجه فريق انشيلوتي مع ضيفه ستوك سيتي في 25 الحالي، قبل أن يحل ضيفاً على ليفربول على ملعب "انفيلد" حيث لم يفز في الدوري منذ الثاني من تشرين الأول/أكتوبر 2005 عندما تغلب على "الحمر" (4-1)، قبل أن يختتم مشواره في التاسع من أيار/مايو أمام ضيفه ويغان.

أما مانشستر فهو يخوض أيضاً اختبارين صعبين للغاية في المرحلتين المقبلتين أمام جاره مانشستر سيتي على ملعب الأخير ثم أمام توتنهام على ملعبه، قبل أن يختتم فريق "الشياطين الحمر" مشواره بمباراتين سهلتين نسبياً أمام مضيفه سندرلاند وضيفه ستوك سيتي.

يذكر أن الثلاثي مانشستر سيتي وتوتنهام وليفربول يتنافس على المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، ما سيصعب من مهمة ثنائي الصدارة في مواجهاته معه.

ولا يجب استبعاد ارسنال أيضاً عن دائرة المنافسة على اللقب لأنه لا يتخلف سوى بفارق ثلاث نقاط عن تشلسي ونقطة عن مانشستر يونايتد.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
انشيلوتي يحذر لاعبيه من التراخي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: