منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 بولت وجيانغ أبرز المشاركين في لقاء شنغهاي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1595
نقاط : 21731
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: بولت وجيانغ أبرز المشاركين في لقاء شنغهاي   الثلاثاء أبريل 13, 2010 6:55 am

أعلنت اللجنة المنظمة للقاء شنغهاي الصيني لألعاب القوى، المرحلة الثانية من الدوري الماسي، المقرر في 23 أيار/مايو المقبل، اليوم الاثنين، مشاركة العداءين الجامايكي اوساين بولت والصيني ليو جيانغ.

وسيكون اللقاء، المشاركة الأولى لبولت، بطل العالم وحامل الرقم القياسي العالمي لسباقي 100 م و200 م، في الدوري الماسي الذي ستقام مرحلته الأولى في الدوحة في 14 أيار/مايو المقبل، والأمر ذاته بالنسبة إلى جيانغ بطل أولمبياد أثينا 2004 والعالم 2007 في سباق 110 م حواجز.

وقال جيانغ: "أنا متحمس لفكرة مجيء العديد من الأبطال من الطراز العالمي إلى الصين وتحديداً شنغهاي مسقط رأسي للمشاركة في الدوري الماسي"، مضيفاً: "سنبذل كل ما في وسعنا من أجل إمتاع الجمهور الصيني والعالم بأسره بتحقيق انجازات كبيرة".

وسيشارك بولت أيضاً في لقاءات نيويورك، المرحلة الخامسة، في 12 حزيران/يونيو، وباريس، المرحلة التاسعة، في 16 تموز/يوليو، وبروكسل، المرحلة الرابعة عشرة الأخيرة، في 27 آب/أغسطس.

يذكر أن الاتحاد الدولي قرر استبدال مسابقة الدوري الذهبي التي يشرف على تنظيمها سنوياً بمسابقة الدوري الماسي ووضع لها البرنامج الخاص للموسمين المقبلين 2010 و2011.

وتتضمن المسابقة الجديدة 14 مرحلة مقابل 6 مراحل في الدوري الذهبي، تبدأ في لقاء الدوحة في 14 أيار/مايو وتنتهي في لقاء بروكسل في 27 آب/أغسطس.

والجديد في مسابقة الدوري الماسي أن المنافسة لا تنحصر في 10 سباقات ومسابقات مخصصة لجائزة المليون، وإنما ستشمل السباقات والمسابقات الـ32 موزعة على مجمل اللقاءات ستمنح المشاركين نقاطاً، والرياضي الذي يجمع أكبر عدد من النقاط في نهاية الموسم يحصل على ماسة من عيار 4 قيراط بقيمة 80 ألف دولار (نحو 55.7 ألف يورو).

يذكر أنه في الدوري الذهبي الذي اعتمد عام 1995، يحصل الرياضي أو الرياضيون الذين يحتلون المركز الأول في جميع السباقات أو المسابقات العشرة المحددة كل عام من قبل الاتحاد الدولي، على جائزة نقدية بقيمة مليون دولار (700 ألف يورو).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
بولت وجيانغ أبرز المشاركين في لقاء شنغهاي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: