منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 الغرافة يريد حسم التأهل أمام الجزيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1595
نقاط : 22532
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 20
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: الغرافة يريد حسم التأهل أمام الجزيرة   الثلاثاء أبريل 13, 2010 12:15 pm

تبدو الفرصة سانحة أمام الغرافة القطري لتعويض النقاط الأربعة، التي ضاعت منه أمام الاستقلال الإيراني في آخر جولتين، عندما يستضيف الجزيرة الإماراتي غداً الأربعاء في نطاق منافسات الجولة الخامسة ضمن مباريات المجموعة الأولى لدوري أبطال أسيا لكرة القدم.

وفقد الفريق الإماراتي كل حظوظه في التأهل وهو ما يجعل المباراة مجرد تحصيل حاصل بالنسبة له وهو أيضاً ما يسهل مهمة الغرافة في استعادة الانتصارات والحصول علي 3 نقاط تزيد من حظوظ تأهله إلي دور ال16 للبطولة.

وربما يساعد الحظ الغرافة بتحقيق الاستقلال الفوز علي الأهلي السعودي فيحسم الفريق القطري تأهله رسمياً بغض النظر عن نتيجة مباراته في الجولة الأخيرة أمام الأهلي بالسعودية.

يحتل الغرافة حالياً المركز الثاني برصيد 7 نقاط ويسبقه الاستقلال برصيد 8 نقاط ثم الأهلي في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وأخيراً الجزيرة برصيد نقطة واحدة.

ويرفع الغرافة شعار لا بديل عن الفوز أمام الجزيرة من أجل العودة إلي الانتصارات التي توقفت في الجولتين الماضيتين بالخسارة أمام الاستقلال في طهران صفر-3 والتعادل معه بالدوحة 1-1.

وحشد بطل الدوري القطري هذا الموسم كل أسلحته للمباراة بقيادة الثلاثي الهجومي العراقي يونس محمود والبرازيليين كليمرسون وجونينيو ورغم فقدان الجزيرة الإماراتي لكل حظوظه إلا أن البرازيلي كايو جونيور مدرب الغرافة حذر لاعبيه من الاستهتار بالمنافس وطالبهم بالتركيز، مؤكداً علي أن مواجهة الجزيرة أشبه بمباراة فاصلة لا بديل عن الفوز بها من أجل الاقتراب من إحدى بطاقتي التأهل.

أما البرازيلي ابل براغا مدرب الجزيرة ورغم ضياع حظوظ فريقه في التأهل إلا أنه يسعي للاستفادة من المباراة من خلال تحقيق نتيجة جيدة، وبالتالي الحصول علي جرعة معنوية تعيد الثقة إلى الفريق واللاعبين ربما تساعدهم علي التمسك بآمال المنافسة علي الدوري رغم اتساع الفارق بينهم وبين الوحدة إلي 5 نقاط.

الاستقلال- الأهلي

في المباراة الثانية في المجموعة عينها، يدخل الأهلي السعودي اختباراً صعباً عندما يحل ضيفا على الاستقلال الإيراني في اللقاء الذي يحتضنه ملعب أزادي بطهران

وتشكل المباراة منعطفاً هاماً للاهي حيث أنه يحتاج إلى الفوز فقط ليبقى في دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل بينما الخسارة ستنهي آماله نهائياً فيما لو فاز الغرافة القطري على الجزيرة الإماراتي، وبالتالي سيكون تركيزه منصباً على الفوز رغم الظروف الصعبة المتمثلة في غياب عدد من العناصر الأساسية إلى جانب إقامة المباراة خارج ملعبه.

في المقابل فإن الاستقلال سيدخل المواجهة برغبة الفوز أيضاً لإعلان تأهله رسمياً أمامه جماهيره التي ستسانده بقوة. ولكن عطفاً على ظروف كل فريق، فان الفريق الإيراني يعتبر الطرف الأفضل من كافة النواحي وبالتالي سيكون الأقرب للفوز إلا إذا كان للأهلي رأي آخر.

يدخل الأهلي المباراة وهو في المرتبة الثالثة برصيد 6 نقاط جمعها من 4 مباريات، حيث فاز وتعادل في مباراتين ويحتاج إلى الفوز ليعزز من حظوظه في التأهل أما التعادل فسيدخله في حسابات معقدة في حين الخسارة ربما تقضي على آماله نهائياً فيما لو فاز الغرافة على الجزيرة.

من هذا المنطلق فإن الفريق سيدخل المباراة برغبة الفوز فقط رغم قوة المنافس الذي يلعب على أرضه وأمام جماهيره إلى جانب افتقاد الفريق لرباعي الدفاع محمد مسعد وإبراهيم هزازي ومنصور الحربي ووليد عبدربه بداعي الإيقاف فضلاً عن إصابة محمود معاذ الذي مازالت الشكوك تحوم حول مشاركته بسبب الإصابة.

أما الاستقلال فيدخل المباراة وهو في المركز الأول برصيد 8 نقاط من 4 مباريات حيث فاز وتعادل في مباراتين ويطمع في حصد النقاط الكاملة أمام ضيفه ليعلن تأهله للدور الثاني رسمياً دون النظر لمباراته الأخيرة أمام الجزيرة في أبوظبي.

وسيحاول الفريق الذي يحظى بمؤازرة جماهيرية كبيرة استغلال ظروف منافسه بشكل مميز يكفل له الفوز، سيما وأنه يضم لاعبين يجمعون بين الخبرة والمستوى الفني المميز ويأتي في مقدمة هؤلاء اللاعبين فرهاد مجيدي ومحمد محمدي وبيجمان منتظري ومهدي سيد صالحي.

الاتحاد وبونيودكور

ويحتضن ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة الأربعاء أحد أهم لقاءات الجولة الخامسة من المسابقة والذي سيجمع فريقي الاتحاد السعودي بفريق بونيودكور الاوزبكي في لقاء أشبه ما يكون بنظام خروج المغلوب حيث أن الفائز منهما سيضع قدمه بقوة في الدور الستة عشر من المسابقة فيما سيودع الخاسر حسابياً فرصة العبور عن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما الوحدة الإماراتي وذوب آهن اصفهان الإيراني متصدر المجموعة والذي يحتاج لنقطة التعادل أمام الوحدة في اللقاء الذي سيجمعهما على ملعب نادي الوحدة بالإمارات ليؤكد تأهله.

يدخل الاتحاد اللقاء وهو في المركز الثاني برصيد سبع نقاط في حين يأتي الفريق الاوزبكي خلفه بفارق نقطة في المركز الثالث قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات.

ويعلم مدرب الاتحاد الأرجنتيني انزي هكتور أن الجماهير الاتحادية، التي المنتظر أن تزحف بكثافة لحضور اللقاء، لن تقبل بأقل من الفوز في اللقاء لحجز بطاقة التأهل في المقام الأول وللثأر من الخسارة التي تلقاها الفريق في طشقند على يد فريق بونيودكور بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل.

ومن الأشياء التي تدخل نوعاً من الراحة في قلب هكتور هي حالة التكامل التي يعيشها الفريق الاتحادي حالياً بعودة معظم اللاعبين المصابين وعلى رأسهم قائد الفريق اللاعب محمد نور الذي فضل هكتور إراحته في اللقاء الماضي أمام فريق الحزم في إياب دور الثمانية في كأس السعودية إلا أن هكتور كان واضحاً عليه الخشية من أن يلج مرماه أي هدف بتركيزه على تدريبات المدافعين تحسباً لقوة هجوم بونيودكور الذي نجح في اللقاء الماضي في الوصول إلى مرمى الاتحاد ثلاثة مرات وأوكل مهمات خاصة لعدد من اللاعبين بفرض رقابة لصيقة على اللاعب البرازيلي دنيلسون الذي يعد أخطر لاعبي بونيودكور في ظل غياب صانع الألعاب الفريق البرازيلي ريفالدو الذي حصل على البطاقة الحمراء في لقاء فريقه السابق.

على الجانب الأخر نجد أن فريق بونيودكور سيدخل اللقاء وهو يفتقد لأثنين من أهم لاعبيه وهما البرازيلي ريفالدو والاوزبكي الفارو لوجينوف للإيقاف إلا أن ذلك لا يقلل من قوة الفريق الذي يضم بين صفوف صفوة لاعبي المنتخب الاوزبكي بالإضافة للبرازيلي دنيسلون الذي انتقل مطلع الموسم الحالي من نادي بوهانج الكوري بطل دوري أبطال أسيا في الموسم الماضي، ويقود الفريق المدرب البرازيلي الشهير لويز فيليب سكولاري والذي أكد في أحاديثه الإعلامية بأن فريقه ليس أمامه سوى الفوز على الاتحاد في جدة للمرور إلى الدور الثاني من البطولة.

الوحدة- زوب اهان

في المباراة الثانية، يبحث الوحدة الإماراتي عن فوز شرفي عندما يستضيف زوب اهان الإيراني على إستاد ال نهيان في ابوظبي في مباراة هامشية للأول ومهمة للثاني الباحث عن البقاء في الصدارة وخطف إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلة إلى الدور الثاني.

خرج الوحدة من المنافسة بعدما فشل في جمع أي نقطة في المباريات الأربع الماضية ليحتل المركز الأخير، بعكس ما يفعله في الدوري المحلي الذي يتربع على قمته بفارق خمس نقاط عن مطارده الجزيرة واقترب كثيراً من إحراز اللقب للمرة الرابعة على تاريخه.

وقد يلجأ مدرب الوحدة النمساوي جوزيف هيكسبرغر إلى إراحة بعض العناصر الأساسية وإعطاء الفرصة للذين لم يشاركوا في المباراة الأخيرة في الدوري أمام العين بسبب الإيقاف والإصابة وفي مقدمتهم المهاجم البرازيلي فرناندو بيانو وحيدر الو علي ومحمود خميس وطلال عبدالله.

بدوره، يبحث زوب اهان عن نقطة واحدة للتأهل رسمياً إلى الدور الثاني رغم أن طموحه الفوز لضمان البقاء في الصدارة.

ويفتقد زوب اهان لمحمد علي حسيني وسينا عاشوري بسبب الإنذار الثاني وسيكون اعتماده مرة أخرى على البولندي اندري بدنانتس والبرازيلي ايدور كاسترو والدولي محمد رضا خلعتبري وإسماعيل فرهادي ومحمد كاظم غازي هداف الفريق حتى الآن في المسابقة برصيد هدفين.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
الغرافة يريد حسم التأهل أمام الجزيرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: