منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 توتنهام يعرقل مسيرة آرسنال نحو الصدارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1595
نقاط : 22715
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 20
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: توتنهام يعرقل مسيرة آرسنال نحو الصدارة   الخميس أبريل 15, 2010 7:56 am

وجه توتنهام ضربة لآمال غريمه وجاره اللدود آرسنال بإحراز اللقب بعد أن تغلب عليه 2-1 اليوم الأربعاء على ملعب "وايت هارت لاين" في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم .

وهذا هو الفوز الأول لتوتنهام على آرسنال منذ 11 عاماً، كما أنها الخسارة الأولى لآرسنال في المراحل التسع الأخيرة، وكانت آخر هزيمة لآرسنال في الأسبوع الـ25 عندما خسر خارج ملعبه أمام تشلسي بهدفين دون رد.

وأسدى توتنهام بذلك خدمة جليلة لتشلسي الذي تنفس الصعداء إثر تعادل مانشستر يونايتد أمام بلاكبيرن سلباً الأحد الماضي، وخسارة آرسنال اليوم.

ويملك تشلسي 77 نقطة في الصدارة مقابل 73 لمانشستر يونايتد و71 لآرسنال قبل نهاية البطولة بأربع مراحل. وفي المقابل، عزز توتنهام الخامس حظوظه في احتلال المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد أن أصبح على بعد نقطة واحدة من صاحبه مانشستر سيتي.

وأجرى مدرب توتنهام هاري ريدناب خمسة تغييرات على التشكيلة التي خاضت مباراة نصف نهائي مسابقة كأس انكلترا أمام بورتسموث الأحد الماضي والتي خسرها بشكل مفاجىء صفر-2 بعد التمديد، وكان ابرز لاعب خسر مركزه الأساسي المهاجم العملاق بيتر كرواتش فحل مكانه الروسي الدولي رومان بافليوتشنكو. في حين منح ريدناب الفرصة أمام اللاعب الشاب داني روز (19 عاما) الذي حل مكان ديفيد بنتلي ليخوض أول مباراة رسمية له في الدوري الممتاز.

في المقابل اختار مدرب ارسنال أرسين فينغر الهولندي روبن فان بيرسي للمرة الأولى في التشكيلة منذ ان خضع لعملية جراحية في ركبته في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي قبل أن يشارك منتصف الشوط الثاني.



وبدأت المباراة سريعة من قبل الفريقين وسنحت أول فرصة لمدافع آرسنال حالياً وتوتنهام سابقا سول كامبل الذي سدد باتجاه المرمى لكن المدافع الكاميروني بونوا أسو ايكوتو أنقذ الموقف قبل أن تجتاز الكرة خط المرمى.

ثم جاء دور بافليوتشنكو ليسدد من مسافة قريبة لكن المدافع البلجيكي توماس فرمايلين أنقذ الموقف في اللحظة الأخيرة (10). ونفذ غاريث بايل الركلة الركنية وأبعدها الحارس الاسباني خوسيه المونيا بقبضتي يديه إلى خارج المنطقة حيث أطلقها روز بكل ما أوتي من قوة بيسراه مباشرة لتستقر في شباك آرسنال.

وكانت المباراة سجالا بين الفريقين وإن كان آرسنال الأكثر سيطرة على مجريات اللعب فان توتنهام كان الأكثر خطورة.

وفي مطلع الشوط الثاني استغل بايل خطأ فادحا لدفاع آرسنال ليضيف الهدف الثاني من مسافة قريبة في الدقيقة 46.

ونزل كل من ثيو والكوت وروبن فان بيرسي منتصف الشوط الثاني مكان الفرنسي باكاري سانيا والبرازيلي دنيلسون على التوالي لتفعيل الجبهة الهجومية لارسنال.



وضغط آرسنال في الدقائق العشرين الأخيرة وسنحت فرصة أولى لفان بيرسي عندما استدار على نفسه وأطلق كرة قوية طار لها الحارس البرازيلي غوميش وأنقذها ببراعة في الدقيقة 75، ثم احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة انبرى لها فان بيرسي وتصدى لها غوميش ببراعة مرة جديدة في الدقيقة 80.

وكاد سول كامبل مدافع آرسنال يقلص الفارق عندما طار فوق الجميع وسدد الكرة برأسه صدها غوميش وارتطمت بالعارضة وخرجت إلى بر الأمان في الدقيقة 82.

وأثمر ضغط آرسنال هدفا عندما حضر فان بيرسي كرة متقنة باتجاه ثيو والكوت الذي أعادها عرضية أمام المرمى ليتابعها الدنماركي العملاق نيكلاس بندتنر داخل الشباك منعشا آمال فريقه في الدقيقة 85.

بيد أن توتنهام نجح في قيادة المباراة إلى بر الأمان وتحقيق أول فوز له على منافسه في الدوري الممتاز منذ أن تغلب عليه بالنتيجة ذاتها في 7 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1999.

والتقى الفريقان 145 مباراة في الدوري الانكليزي، ففاز آرسنال في 60 مباراة وتوتنهام في 45 وتعادلا 40 مرة. ولم يفز توتنهام على آرسنال في الدوري الممتاز منذ 7 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1999.

تعادل أستون فيلا وإيفرتون



وانتزع استون فيلا تعادلا صعبا من ضيفه ايفرتون 2-2 عندما سجل له مدافع الأخير فيل جاغييلكا هدفا خطأ في مرمى فريقه في الوقت بدل الضائع.

وافتتح الدولي الاسترالي تيم كاهيل التسجيل لإيفرتون بكرة رأسية بعيداً عن متناول الحارس الأميركي براد فريدل في الدقيقة 23، ورد عليه غابريال أغبونلاهور بكرة مماثلة في الدقيقة 72، لكن كاهيل سجل هدف التقدم مجدداً لإيفرتون في الدقيقة 72، قبل أن يهدي جاغييلكا هدف التعادل لأستون فيلا بستجيله هدف خطأ في مرمى فريقه والمباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة.

وفي مواجهة أخرى أقيمت اليوم تعادل ويغان مع بورتسموث صفر- صفر.













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
توتنهام يعرقل مسيرة آرسنال نحو الصدارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: