منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 مواجهتان لا تحتملان الخطأ لبايرن وشالكه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1595
نقاط : 22646
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 20
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: مواجهتان لا تحتملان الخطأ لبايرن وشالكه   الخميس أبريل 15, 2010 8:03 am

يخوض بايرن ميونيخ المتصدر مواجهة هانوفر السادس عشر بحذر في رحلته نحو إحراز اللقب الـ22 في تاريخه وذلك السبت ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

ورغم احتلاله مركز هزيل في الترتيب، إلا أن هانوفر فجر مفاجأة من العيار الثقيل في المرحلة الأخيرة عندما أسقط شالكه الوصيف 4-2. ولم يتمكن بايرن من استغلال هفوة شالكه، فسقط بدوره في فخ التعادل مع باير ليفركوزن القوي 1-1.

ويتصدر بايرن الترتيب برصيد 60 نقطة من 30 مباراة، بفارق نقطتين عن شالكه الذي يستقبل بوروسيا مونشنغلادباخ قبل ثلاث ساعات من مباراة بايرن.

منطقياً، يبدو الصراع محصوراً بين بايرن وشالكه قبل أربع مراحل على ختام الدوري، مع أفضلية للأوّل نظرا لفارق النقاط والمستوى الذي يقدمه مؤخرا والذي أهله لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه ليون الفرنسي.

ويحارب بايرن على ثلاث جبهات، فبالإضافة إلى الدوري والمسابقة القارية، تأهل إلى نهائي كأس ألمانيا حيث سيلاقي فيردر بريمن في 15 أيّار/مايو المقبل.

ويأمل رئيس النادي كارس هاينتس رومينيغبه مواصلة مشوار الناجح الذي بدأه المدرب الهولندي لويس فان غال: "نبحث عن الاستمرارية. سيكون جميلا الانطلاق في مرحلة نجاح مع لويس. بطولة ألمانيا هي أولوية لنا، وقد تكون مفتاح نجاحات أخرى. بطولة الدوري، ثم نهائي كأس ألمانيا وبعدها، من يعلم، ربما الكأس الكبرى في نهائي دوري الأبطال. الحظوظ متساوية مع ليون (في نصف النهائي)".

ويعتمد بايرن على قوته الهجومية الضاربة بقيادة الهولندي اريين روبن، الفرنسي فرانك ريبيري والكرواتي ايفيكا اوليتش الذين يشكلون مفاتيح النجاح في تأهل الفريق البافاري أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي في ربع نهائي دوري الأبطال.

وأكد رومينيغيه أمس الأربعاء أنه واثق من الاحتفاظ بالمهاجم الفرنسي ريبيري خلال الصيف على الأقل، معرباً عن أمله في رؤية اللاعب يمدد عقده مع النادي البافاري إلى ما بعد 2011.

وستكون مواجهة شالكه مع بوروسيا مونشنغلادباخ الحادي عشر على ملعب "فلتنس أرينا" مفصلية للأوّل بعد خسارته مباراتيه الأخيرتين أمام بايرن وهانوفر، وهو يأمل تحقيق نتيجة طيبة وانتظار تعثر بايرن على ملعب "أليانز أرينا".

وذكرت الصحف الألمانية الأربعاء أن المهاجم الدولي السابق كيفن كورانيي سيترك "الأزرق الملكي" مع انتهاء عقده أواخر الموسم الحالي، وأنه مطلوب من عدة أندية أوروبية منها يوفنتوس الإيطالي ودينامو موسكو الروسي وفنربهشهة التركي الذي قدم عرضا لمدة 3 أعوام مقابل أجر سنوي يصل إلى 6 ملايين يورو.

وأكد المدرب فيليكس ماغاث أنه سيحاول كل ما في وسعه من أجل الاحتفاظ بكورانيي، صاحب المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين برصيد 18 هدفا بفارق هدف واحد عن المتصدر البوسني ادين دزيكو مهاجم فولفسبورغ حامل اللقب.

واعتبر ماغاث "إذا أحرزنا اللقب، سأحاول مجدداً أن أقنعه بالبقاء معنا عندما نكون سوياً على المنصة لرفع كأس البطولة. لكن إذا لم يتحقق لنا ذلك، أعتقد بأن مشاركتنا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل تشكل سبباً مهماً وكافياً لبقائه معنا".

ويشهد ملعب "مرسيدس بنز ارينا" مواجهة قوية بين شتوتغارت السابع وضيفه باير ليفركوزن الثالث الذي ابتعد منطقياً عن حسابات اللقب وانصب تركيزه على التأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء كولن مع بوخوم، وتستكمل السبت فيلعب فولفسبورغ مع فيردر بريمن، وهامبورغ مع ماينتس، وفرايبورغ مع نورمبرغ، وتختتم الأحد بلقاء بوروسيا دورتموند مع هوفنهايم، واينتراخت فرانكفورت مع هرتا برلين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
مواجهتان لا تحتملان الخطأ لبايرن وشالكه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: