منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 لوب في مواجهة هيرفونن في رالي تركيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1595
نقاط : 21734
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: لوب في مواجهة هيرفونن في رالي تركيا   الخميس أبريل 15, 2010 8:07 am

يعود رالي تركيا إلى روزنامة بطولة العالم بعد عام على غيابه من خلال مسار مميز في منطقة بنديك في اسطنبول، حيث يتوقع أن يشهد منافسة اعتيادية بين الفرنسي سيباستيان لوب سائق "سيتروين سي 4" والفنلندي ميكو هيرفونن سائق "فورد فوكوس".

ويتصدر لوب ترتيب بطولة العالم بعد فوزه في رالي الأردن الأخير ليضيفه إلى الفوز الذي حققه في المكسيك، فرفع رصيده القياسي إلى 56 فوزاً وعزز صدارته للترتيب العام برصيد 68 نقطة، مقابل 43 نقطة للفنلندي ياري ماتي لاتفالا الذي صعد إلى المركز الثاني مستفيدا من الحادث الذي تعرض له زميله ومواطنه ميكو هيرفونن.

لاتفالا بدوره العائد بقوة بعد عام 2009 المخيب، سيشكل دعما قوياً لهيرفونن حامل لقب تركيا 2008 في مواجهة أسطول سيتروين المنافس.

ويقام السباق على طرقات حصوية سريعة، وستجري المرحلة الاستعراضية على أرض إسفلتية على ضفاف نهر البوسفور في كاديكوي.

كان رالي تركيا أساسياً في الروزنامة العالمية منذ عام 2003 إذ كان يقام بين الجبال وعلى طرقات صعبة في أعالي منتجع كيمير المتوسطي. لكن مقر السباق انتقل على بعد 700 كلم شمالاً نحو اسطنبول بعد غياب لمدة سنة بسبب عملية المداورة في الروزنامة العالمية.

ويضم الرالي، الذي كان الأخير للسائق الاسكتلندي الراحل كولن ماكراي قبل وفاته بحادث طائرة مروحية، 23 مرحلة خاصة معظمها على طرقات حصوية تتخللها بعض الأجزاء الإسفلتية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
لوب في مواجهة هيرفونن في رالي تركيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: