منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 الأميركي بالدوين مدرباً لمنتخب لبنان لكرة السلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1595
نقاط : 21830
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: الأميركي بالدوين مدرباً لمنتخب لبنان لكرة السلة   الخميس أبريل 15, 2010 8:11 am

تعاقد الاتحاد اللبناني لكرة السلة مع المدرب الأميركي توماس "تاب" بالدوين ليشرف على المنتخب الأول المشارك في بطولة العالم في تركيا من 28 أب/أغسطس إلى 12 أيلول/سبتمبر 2010، بحسب ما ذكر رئيس الاتحاد بيار كاخيا لوكالة "فرانس برس" اليوم الأربعاء.

وقال كاخيا: "اخترنا بالدوين نظراً لخبرته وانتمائه إلى المدرسة الأميركية وهو سيشرف على المنتخب في الفترة المقبلة بما فيها بطولة العالم وبطولة آسيا 2011 في لبنان".

وسبق لبالدوين أن أشرف على منتخب نيوزيلندا وقاده إلى نصف نهائي بطولة العالم عام 2002 في انديانابوليس في الولايات المتحدة، وإلى نهائيات مسابقة كرة السلة في دورة بكين الاولمبية عام 2008.

ويلعب المنتخب اللبناني في المجموعة الرابعة إلى جانب إسبانيا حاملة اللقب وفرنسا وكندا وليتوانيا ونيوزيلندا، وكان تلقى بطاقة دعوة من الاتحاد الدولي تخوله المشاركة في بطولة العالم بالإضافة إلى كل من روسيا وليتوانيا وألمانيا.

وأضاف كاخيا: "يؤمن بالدوين بالإمكانات الفردية لدى اللاعبين ويطورها لصالح المجموعة نظراً لخبرته مع أندية الجامعات ومن خلال وجوده أيضاً في القارة الأوروبية".

وسينال بالدوين (52 عاماً) راتبا ً شهرياً قدره 8 آلاف دولار أميركي بالإضافة إلى مخصصات إضافية، وسيعاونه جهاز فني أجنبي يقوم هو باختياره.

ولد بالدوين في فلوريدا في 16 أيار/مايو 1958 وانتقل من جاكسونفيل بيتش إلى نيوزيلندا عام 1988 لتدريب أوتاغو ناغتس، ثم ارتقى مع الأخير إلى الدرجة الثانية وانضم إلى أوكلاند ستارز عام 1994 وقاده خلال 8 سنوات إلى إحراز لقب بطل الدوري 5 مرات (1995 و1996 و1997 و1999 و2000)، واختير أفضل مدرب في استراليا 3 مرات (1995 و1997 و1999).

واستلم بالدوين عام 2001 مهمة الإشراف على المنتخب الأول ومن خلال إحرازه بطولة أوقيانيا في العام ذاته، ثم تأهل "تول بلاكس" إلى بطولة العالم 2002 وبلغ نصف النهائي حيث خسر أمام صربيا 78-89، محققاً أبرز نتيجة لمنتخب أوقياني في تاريخ المسابقة.

ودرب بالدوين أيضاً بانفيتسبور وأنطاليا التركيين وباوك سالونيك اليوناني ويو موبيتلكو كلوج الروماني.

يذكر أن الاتحاد اللبناني كان تعاقد مع المدرب الصربي دراغان راتزا لقيادة منتخبه في بطولة آسيا الأخيرة فأشرك الأخير نخبة لاعبي بطولة لبنان مثل فادي الخطيب وبراين بشارة والموزعين علي محمود وروني فهد وجان عبد النور، بالإضافة إلى لاعبين من أصول لبنانية مثل مات فريجي ولاعب الارتكاز الأميركي المجنس جاكسون فرومن.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
الأميركي بالدوين مدرباً لمنتخب لبنان لكرة السلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: