منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 بداية قوية لديوكوفيتش ونادال في مونتي كارلو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1595
نقاط : 22106
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: بداية قوية لديوكوفيتش ونادال في مونتي كارلو   الخميس أبريل 15, 2010 8:13 am

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال المصنفان أول وثانياً على التوالي مشوارهما في دورة مونتي كارلو الفرنسية الدولية لكرة المضرب، ثالث الدورات الكبرى والبالغة جوائزها 2.543.750 مليون يورو، بقوة وتأهلا إلى الدور الثالث دون عناء يذكر.

في الدور الثاني، تغلب ديوكوفيتش على الفرنسي فلوران سيرا 6-2 و6-3، فيما تخلص نادال من عقبة الهولندي المغمور ثييمو دي باكر 6-1 و6-صفر اليوم الأربعاء.

وضرب ديوكوفيتش موعدا في الدور المقبل مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي تغلب على اللاتفي ارنست غولبيش 6-1 و6-4، فيما يلتقي نادال مع الالماني ميكايل بيرر الذي أطاح بالأرجنتيني خوان موناكو الرابع عشر بالفوز عليه 6-4 و6-4.

والفوز هو الثامن والعشرون على التوالي لنادال على ملاعب الإمارة وهو يسعى إلى مواصلة مشواره الناجح في هذه الدورة وصولاً إلى النهائي من اجل الظفر باللقب للمرة السادسة على التوالي.

وكان نادال توج باللقب الموسم الماضي للمرة الخامسة على التوالي بتغلبه على ديوكوفيتش 6-3 و2-6 و6-1 في المباراة النهائية، لكن النجم الاسباني يمر بفترة صعبة وهو لم يفز بأي لقب منذ حزيران/يونيو الماضي عندما أحرز لقبه الخامس عشر في دورات الماسترز بتغلبه على ديوكوفيتش أيضاً في نهائي دورة روما.

تأهل فيريرو وتسونغا



وفي المباريات الأخرى، بلغ الاسباني خوان كارلوس فيريرو التاسع الدور الثالث بعد فوزه على الألماني بنيامين بيكر 6-3 و6-4.
ويلتقي فيريرو في الدور المقبل مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف خامساً الذي تأهل أمس الثلاثاء على حساب الإسباني نيكولاس الماغرو 7-6 (7-5) و7-5.

وكان تسونغا وفيريرو التقيا قبل أسبوعين في الدور ذاته من دورة ميامي، وفاز الفرنسي بسهولة 6-2 و6-2.

وحقق فيريرو الذي تراجع مستواه كثيرا بعد أن اعتلى صدارة التصنيف العالمي عام 2003، نتائج طيبة على الملاعب الترابية هذا الموسم حيث شارك في 3 دورات حتى الآن ففاز بلقبين في كوستا دو سويب البرازيلية وبوينس أيرس، وبلغ النهائي في دورة أكابولكو المكسيكية أي أنه حقق الفوز في 14 من 15 مباراة يضاف إليها انتصاران في مونتي كارلو.

وإذا ما حقق الفوز على فيريرو، قد يلتقي تسونغا في ربع النهائي مع نادال.

وتأهل إلى الدور الثالث أيضاً الاسباني دافيد فيرر الحادي عشر بعد ان تغلب على الكازاخستاني آندري غولوبيف 6-3 و6-2، ومواطنه تومي روبريدو الثاني عشر بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي 6-4 و6-3، والكرواتي ايفان ليوبيسيتش الثامن بفوزه على الفرنسي ميكايل ليودرا 6-3 و7-6 (7-3)، والاسباني البرت مونتانيس بفوزه على الإيطالي أندرياس سيبي 7-6 (7-1) و3-6 و6-صفر، والألماني فيليب بيتشنر بفوزه على النمساوي يورغن ميلتسر الخامس عشر 7-6 (7-4) و6-2.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
بداية قوية لديوكوفيتش ونادال في مونتي كارلو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: