منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 مرسيليا لمواصلة سيره بثبات نحو اللقب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1595
نقاط : 21929
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: مرسيليا لمواصلة سيره بثبات نحو اللقب   الجمعة أبريل 16, 2010 10:24 am

يستطيع مرسيليا أن يخطو خطوة إضافية نحو إحراز أول لقب له منذ 18 عاماً عندما يحل ضيفاً على بولونيه أحد فرق الذيل غداً السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واستغل مرسيليا أفضل استغلال خسارة بوردو في مبارياته الثلاث الأخيرة لينقض على الصدارة ويوسع الفارق إلى 5 نقاط عن منافسه المباشر أوكسير قبل نهاية البطولة بست مراحل.

وتوج مرسيليا بلقب الدوري المحلي للمرة الأخيرة عام 1992 عندما ضم في صفوفه نجوم كبار أمثال جان بيار بابان وقائده ديدييه ديشان (مدربه حالياً) وكريس وادل ورودي فولر وغيرهم قبل أن يتوج بدوري أبطال أوروبا في العام التالي (الفريق الفرنسي الوحيد حتى الآن)، لكنه دخل في سبات عميق بعد ذلك بسبب تخبطات إدارية وتغيير الجهاز الفني أكثر من مرة قبل أن يضعه ديشان على السكة الصحيحة هذا الموسم بفوزه بكأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة واقترابه أكثر فأكثر من اللقب.

وقال ديشان بعد أن تخطى فريقه سوشو بصعوبة بالغة 1-صفر في منتصف الأسبوع في مباراة مؤجلة: "تبقى أمامنا ستة حواجز لكي نتخطاها، وأمام بولونيه سنخوض خامس مباراة لنا في أسبوعين". وأضاف: "يجب أن نكافح جيداً حتى الأمتار الأخيرة إذا أردنا أن نحصد اللقب في النهاية".

في المقابل لم يفقد أوكسير الأمل في إحراز اللقب للمرة الأولى منذ عام 1996 وهو الذي حقق انطلاقة سيئة جداً في مطلع الموسم قبل أن ينجح مدربه جان فرنانديز في وضعه على السكة الصحيحة مجدداً.

ولم يخسر أوكسير في مبارياته التسع الأخيرة علماً بأن آخر خسارة له تعود إلى شباط/فبراير الماضي وكانت قاسية أمام غرونوبل بخماسية نظيفة.

ورفض فرنانديز أن يضع فريقه ضمن المرشحين لإحراز اللقب وقال: "يجب أن نبقى حذرين وأن نخوض كل مباراة على حدا، جميع مبارياتنا هامة ولن تكون مواجهتنا للوريان سهلة لأنه فريق قوي".

أما بوردو الذي تراجع من المركز الأول إلى الخامس في غضون أسبوعين، ففقد الأمل نسبياً بالاحتفاظ باللقب ويبدو أن لاعبيه يعانون من الإرهاق جراء المحاربة على أكثر من جبهة، علماً بأن الفريق بلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وخسر أمام ليون، كما سقط في نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية أمام مرسيليا.

وسيحاول بوردو الثأر من ليون عندما يستضيفه على ملعب شابان دلماس علماً بأن الأخير مدعو لمواجهة قوية ضد بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي غرونوبل مع سوشو، ونيس مع لنس، ورين مع نانسي، وفالنسيان مع لومان، وليل مع موناكو، ومونبلييه مع تولوز، وسانت اتيان مع باريس سان جيرمان.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
مرسيليا لمواصلة سيره بثبات نحو اللقب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: