منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 قمة الكرة المصرية تنتهي بتعادل مثير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1595
نقاط : 21908
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: قمة الكرة المصرية تنتهي بتعادل مثير   السبت أبريل 17, 2010 3:16 am

تعادل الزمالك مع ضيفه الأهلي الساعي إلى لقب سادس على التوالي 3-3 في القمة 105 في تاريخ لقاءات الفريقين اليوم الجمعة في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

فعلى إستاد القاهرة الدولي وأمام نحو 60 ألف متفرج، تقدم الزمالك 3 مرات بواسطة أحمد جعفر في الدقيقة الثانية والقطري حسين ياسر في الدقيقة 24 ومحمد عبد الشافي في الدقيقة 79، وأدرك الأهلي التعادل ثلاث مرات عن طريق عماد متعب في الدقيقتين 17 و43 ومحمد بركات في الدقيقة 92 فصار رصيد الأول 48 نقطة مقابل 57 للثاني الذي بات بحاجة إلى نقطة واحدة في مبارياته الأربع الأخيرة لاعتلاء منصة التتويج للمرة السادسة على التوالي بغض النظر عن نتائج غريمه في مبارياته الثلاث المتبقية.

والتعادل يحمل الرقم 43 مقابل 37 فوزاً للأهلي و25 للزمالك.

بداية نارية



وفاجأ الزمالك الذي تفوق بشكل لافت في اللقاء، ضيفه بهدف مبكر لأحمد جعفر الذي تابع برأسه كرة مرفوعة من الناحية اليمنى وضعها على يمين الحارس أحمد عادل عبد المنعم في الدقيقة الثانية رافعاً رصيده الشخصي إلى 8 أهداف.

واستمر تفوق وضغط الزمالك، وكاد حسين ياسر لاعب الأهلي السابق يضيف الهدف الثاني لولا تدخل وائل جمعة في الدقيقة 8، وتصدى الحارس عبد المنعم ببراعة لقذيفة محمود عبد الرازق "شيكابالا" في الدقيقة 11، ثم أبعد برؤوس أصابع اليد اليمنى كرة مرفوعة من الجهة اليسرى من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 14.

وشكل احمد جعفر وشيكابالا ثنائياً خطيراً على مرمى عبد المنعم، وأبعد الدفاع كرة خطيرة من على قدم الأخير عندما كان يهم بالتسجيل من داخل المنطقة في الدقيقة 16، لكن الأهلي أدرك التعادل بعد أن حصل على ركلة حرة نفذها محمد أبو تريكة بالمقاس على رأس عماد متعب وضعها الأخير على يسار الحارس عبد الواحد السيد في الدقيقة 18.

وأعاد حسين ياسر التقدم للزمالك بعد ركلة حرة لعبت مباشرة إلى أحمد غانم في الجهة اليسرى وعكسها الأخير عرضية أمام المرمى قابلها القطري بقدمه ووضعها في الشباك في الدقيقة 24.

وكاد بركات أن يعادل النتيجة بتسديدة قوية انحرفت عن القائم الأيمن في الدقيقة 25، وأبعد محمود فتح الله كرة سيد معوض من على خط المرمى في الدقيقة 27، وكان حسين ياسر قريباً من إضافة الهدف الثالث من رأسية متقنة في الدقيقة 37 قبل أن يدرك عماد متعب التعادل الثاني بعد كرة مرتدة من عبد الواحد السيد إثر تسديدة وعمل فردي رائع من بركات مسجلاًَ هدفه العاشر في مرمى الزمالك في مختلف المسابقات المحلية والأفريقية في الدقيقة 43 والتاسع في المسابقة.

وأهدر احمد جعفر فرصة تسجيل هدفه الشخصي التاسع في البطولة بعد انفراد من شيكابالا وتمريرة خلفية تابعها الأول في جسم الحارس عبد المنعم من مسافة قريبة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

شوط الأهداف القاتلة



وفي الشوط الثاني، كانت المحاولة الأولى للزمالك عبر عمر جابر الذي سدد كرة قوية وقف في طريقها عبد المنعم في الدقيقة 50، ورد احمد حسن بقذيفة مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 52، وتدخل وائل جمعة وابعد خطر كرة شيكابالا من باب المرمى في الدقيقة 61.

وانخفض عطاء لاعبي الفريقين بشكل واضح قبل أن ينظم الزمالك صفوفه ويشن هجمة منظمة أنهاها محمد عبد الشافي بديل حسين ياسر في شباك عبد المنعم الذي ارتدت منه الكرة في الدقيقة 79.

ونجح بركات في الوقت بدل الضائع في إدراك التعادل بعد تسديدة من عماد متعب ارتدت من عبد الواحد السيد إلى بركات الذي أطلقها بيمنها مسجلاً هدفاً رائعاً ومدركاً التعادل الثالث لفريقه في الدقيقة 92.

بتروجيت يؤكد تفوقه

وعزز بتروجيت موقعه في المركز الثالث إثر فوزه على ضيفه المنصورة قبل الأخير 1-صفر وتعادل الاسماعيلي مع ضيفه حرس الحدود صفر- صفر.

وسجل وليد سليمان في الدقيقة 42 هدف بتروجيت فارتفع رصيده إلى 45 نقطة مقابل 42 للاسماعيلي وفي جعبة كل منهما مباراة مؤجلة.

وخسر الجونة أمام اتحاد الشرطة بهدف للنيجيري مينوسو بوبا في الدقيقة 75 الذي رفع رصيده إلى 13 هدفاً وصار شريكاً للغاني إريك بيكوي مهاجم بيتروجيت في صدارة ترتيب الهدافين.

المحلة يقترب من الهبوط

وعمق الإنتاج الحربي الوافد الجديد جراح غزل المحلة بهدفين نظيفين لجمعة مشهور في الدقيقة 32 من ركلة جزاء وحسن موسى في الدقيقة 49، في حين تغلب المقاولون العرب على ضيفه بترول أسيوط صاحب المركز الأخير بأربعة أهداف لإيهاب المصري في الدقيقة 19 ورامي ربيع في الدقيقتين 45 و47 ورضا الويشي في الدقيقة 67 مقابل هدفين لمحمد عبدالله في الدقيقة 26 وفتحي مبروك في الدقيقة 33.

وتعادل الاتحاد السكندري مع المصري البورسعيدي بهدف لمحمد المرسي في الدقيقة 51 مقابل هدف لأحمد شرويدة في الدقيقة 34.

وتأجلت مباراة إنبي وطلائع الجيش إلى 24 الحالي بسبب إصابة عدد من لاعبي الأخير بأنفلونزا الخنازير.











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
قمة الكرة المصرية تنتهي بتعادل مثير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: