منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 مرسيليا يهزم بولون ويحتفظ بالصدارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1595
نقاط : 22184
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: مرسيليا يهزم بولون ويحتفظ بالصدارة   الأحد أبريل 18, 2010 6:38 am

احتفظ مرسيليا بالصدارة بعد فوزه على مضيفه بولون 2-1، وبقي أوكسير ثانياً بعد تغلبه على ضيفه لوريان 4-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، سجل ماتيو فالبوينا هدف السبق لمرسيليا قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي في الشوط الأول، وأدرك جيريمي بلاياك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 82.

وارتكب مدافع بولون يوان لاشور خطأ مميتاً في الوقت بدل الضائع بلمسه الكرة فاحتسبت ركلة جزاء ترجمها النيجيري تاييه تايو إلى هدف الفوز في الدقيقة 92.

ورفع مرسيليا رصيده إلى 68 نقطة وبقي متقدماً بفارق 5 نقاط على أوكسير الذي حقق فوزاً كبيراً على ضيفه لوريان.

فوز كبير لأوكسير



وفي المباراة الثانية تقدم أوكسير بثلاثية نظيفة للكيني دينيس اوليتش في الدقيقة 35 والبولندي إيرينيوش يلين في الدقيقة 36 والسلوفيني فالتر بيرسا في الدقيقة 55.

وقلص لوريان رغم النقص العددي بعد طرد جيريمي موريل في الدقيقة 58 الفارق عن طريق كيفن غاميرو في الدقيقة 82، لكن طرد فابيان أودار في الدقيقة 87 جاء بركلة جزاء ترجمها سيدريك هنغبارت إلى الهدف الرابع في الدقيقة 89.

تعادل ليون وبوردو



وانتهت قمة المرحلة بين بوردو بطل الموسم الماضي وضيفه ليون، حامل اللقب 7 مواسم متتالية (2002 إلى 2008)، بتعادلهما 2-2.

وافتتح المغربي مروان الشماخ التسجيل لأصحاب الأرض بعد أن حصل زميله التشيكي دافيد بلاسيل على ركلة حرة نفذها يوان غوركوف وتابع الشماخ الكرة برأسه في أسفل الزاوية اليمنى في الدقيقة 25.

وفي الشوط الثاني، أدرك البرازيلي هونوراتو كامبوس أيدرسون التعادل بعد أن تلقى كرة من السويدي كيم كالشتروم أطلقها قذيفة من خارج المنطقة استقرت في شباك أولريش راميه في الدقيقة 55.

ولم تدم فرحة ليون طويلا، وأعاد بلاسيل الأمور إلى نصابها والتقدم لبوردو بتسجيله الهدف الثاني بقذيفة مماثلة على يسار الحارس الدولي هوغو لوريس في الدقيقة 62.
وأدرك ليون التعادل الثاني وسجل الهدف الثاني بطريقة الأول بعد ركلة حرة جديدة نفذها البوسني ميرالم بيانيتش وتابعها البرازيلي كريس برأس في الزاوية اليمنى في الدقيقة 71.

وبقي ليون ثالثا مؤقتا برصيد 59 نقطة، وبوردو خامساً مؤقتاً أيضاً وله 57 نقطة مع مباراة مؤجلة.

بقية المواجهات

وفي بقية المواجهات تعادل غرونوبل مع سوشو بهدفين للصربي دانيال ليوبويا في الدقيقة 55 والياباني دايسوكي ماتسوي في الدقيقة 63 مقابل هدفين للنيجيري إيديي إيدي براون سجله في الدقيقة 27 وجيريمي بريشيه في الدقيقة 74.

وتعادل سلباً نيس مع لنس، ورين مع نانسي.

وخسر فالنسيان أمام ضيفه لومان الذي لعب ناقص الصفوف في الدقائق الأخيرة بعد طرد غييوم لوريو بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 83، بهدف لسيباستيان كورشيا في الدقيقة 90.








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
مرسيليا يهزم بولون ويحتفظ بالصدارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: