منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 نادال وفرداسكو إلى نهائي مونتي كارلو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1595
نقاط : 22091
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: نادال وفرداسكو إلى نهائي مونتي كارلو   الأحد أبريل 18, 2010 6:46 am

بات الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً على بعد خطوة واحدة من إحراز اللقب السادس على التوالي في دورة مونتي كارلو الفرنسية الدولية لكرة المضرب، ثالث الدورات الكبرى والبالغة جوائزها 2.543.750مليون يورو، بعد أن بلغ المباراة النهائية بفوزه على مواطنه دافيد فيرر الحادي عشر 6-2 و6-3 اليوم السبت.

وتابع نادال في مباراة اليوم أداءه الرائع في الدورة، وهو اعفي من الدور الأول ثم تغلب على الهولندي المغمور ثيمو دي باكر 6-1 و6-صفر في الدور الثاني، والألماني ميكايل بيرر 6-صفر و6-1 في الدور الثالث، ومواطنه خوان كارلوس فيريرو التاسع 6-4 و6-2 في ربع النهائي أي أنه لم يترك لمنافسيه الأربعة إلا 13 شوطاً في 4 مباريات.

وقال نادال: "اللعب ضد دافيد صعب دائما والنتيجة لا تعكس ذلك أبداً، لكن حقيقة الأمر هي أني العب في هذه الأيام بشكل ممتاز".

والفوز هو الحادي والثلاثون على التوالي لنادال في مونتي كارلو والـ158 في 164 مباراة على الملاعب الترابية منذ عام 2005، والعاشر على فيرر مقابل 3 هزائم.

وسيقابل نادال في النهائي غدا مواطنه فرناندو فرداسكو السادس الذي تغلب على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول بسهولة 6-2 و6-2.

وفي حال توج نادال باللقب السادس في هذه الدورة سيضع حداً لفترة 11 شهراً من القحط لم يصعد خلالها إلى منصة التتويج.

ويرجح الأداء الحالي كفة نادال لاستعادة لقب بطل رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى، الذي أحرزه 4 مرات متتالية قبل ان يخسره في الموسم الماضي بخروجه غير المتوقع من ثمن النهائي على يد السويدي روبن سودرلينغ.

وكان ديوكوفيتش اعتبر أمس الجمعة أن وجوده وحيداً بين 3 اسبانيين في نصف النهائي يعتبر "مسؤولية كبيرة" لكنه قال: "أملك الأسلحة التي تمكنه من إلحاق الهزيمة بهم رغم أنني اعرف قوتهم على الأرض الترابية، وليس في هذا الأمر مفاجآة".

وأضاف "سبق أن واجهت نادال ومونتانيس وفرداسكو عدة مرات. لدي الأسلحة وكذلك الوصفة التي تمكنني من إلحاق الهزيمة بهم، ويكمن ذلك في المزاوجة بين الهجوم والصبر".

لكن أسلحة ديوكوفيتش تعطلت وبقيت صامتة في مواجهة فرداسكو اليوم.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
نادال وفرداسكو إلى نهائي مونتي كارلو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: