منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 عدسات لاصقة محملة بفيتامين ( ه )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1595
نقاط : 22358
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: عدسات لاصقة محملة بفيتامين ( ه )   الإثنين أبريل 19, 2010 7:56 am

طور علماء جامعة فلوريدا الأمريكية عدسات لاصقة جديدة لعلاج المياه الزرقاء ( glaucoma ) محملة بالعقاقير و بفيتامين ( ه ) مما يمكنها من علاج العين لفترة أطول مقارنة بالعقاقير المتوافرة حاليا .

و يعتبر مرض المياه الزرقاء السبب الرئيسي الثاني لفقدان البصر بالعالم و يصيب حوالي 67 مليون فرد و يعالج باستخدام قطرات العين التي تمنع تراكم الضغط داخل العين .

و لكن مشكلة العقاقير الحالية تكمن في عدم وصول القدر الكافي منها للعين حيث انه بعد حوالي 5 دقائق من استخدام العقار تحمل دموع العين العقار بعيدا عن نسيج العين الأمر الذي يؤدي لامتصاصه عن الطريق الدم و ظهور أعراضه الجانبية في بعض الحالات .

و طور العلماء العدسات الجديدة المحملة بالعقاقير و بفيتامين ( ه ) حيث يعمل فيتامين ( ه ) كمانع للنقل ( transport barriers ) لأبطأ انتقال العقار من العدسة للعين مما يمكن بقائه بالدموع لفترة أطول من 5 دقائق و امتصاصه بشكل كامل .

و أجرى العلماء اختبارات على فئران المعامل باستخدام العدسات الجديدة حيث أظهرت النتائج بقاء العقاقير لفترة أطول بالعين باستخدام العدسات الجديدة مقارنة بطرق العلاج الحالية .

و يقول العلماء أن فيتامين ( ه ) مفيد للعين عموما بسبب صفاته المضادة للأكسدة كما أن وجوده بالعدسات اللاصقة يمنع مرور الأشعة فوق البنفسجية للعين .

و يضيف العلماء أن الاختبارات السريرية على العدسات الجديدة سيبدأ خلال عامين .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
عدسات لاصقة محملة بفيتامين ( ه )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: الطب والصحة-
انتقل الى: