منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 المدخنون الذين يستخدمون لصقات النيكوتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1595
نقاط : 22022
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: المدخنون الذين يستخدمون لصقات النيكوتين   الإثنين أبريل 19, 2010 2:19 pm

المدخنون الذين يستخدمون لصقات النيكوتين لمدة أطول يمكنم أن يقلعوا عن التدخين


جريدة الرياض


قال باحثون أمريكيون إن المدخنين الذين يستخدمون لصقات النيكوتين لمدة ستة أشهر بدلا من فترة الشهرين التي يوصى بها من المرجح أن يقلعوا عن التدخين. لكن يبدو أن الأثر يدوم فقط كلما طال العلاج مما يوحي بأن المدخنين قد يحتاجون فترة أطول أو حتى علاجا متكررا لمواصلة الإقلاع عن التدخين.

وقالت كارين ليرمان من كلية الطب بجامعة بنسلفانيا والتي نشرت دراستها في دورية سجلات الطب الباطني (Annals of Internal Medicine) "هذا يشير إلى إننا قد نحتاج إلى إعادة النظر في المبادئ التوجيهية بشأن طول مدة العلاج ودراسة العلاج على المدى الطويل على الأقل لبعض المدخنين."

وقامت ليرمان وزملاؤها بإجراء تجربة سريرية شملت حوالي 568 شخصا دخنوا عشرة سجائر أو أكثر يوميا على مدى العام المنقضي على الأقل. وأعطوا لنصفهم تقريبا لصقة نيكوديرم التي تنتجها شركة جلاكسو سميثكلاين لمدة ثمانية أسابيع وتلا ذلك لصقة وهمية. واستخدم النصف الآخر اللصقة لمدة ستة أشهر كاملة. ولم يعرف المرضى ولا الأطباء من الذي حصل على اللصقة النشطة.

وفي نهاية 24 أسبوعا كانت احتمالات اقلاع المدخنين الذين استخدموا اللصقة للفترة الكاملة تعادل ضعفي الاحتمالات بين أولئك الذين استخدموا اللصقة الوهمية بعد شهرين. وقالت ليرمان "وجدنا أن تمديد فترة العلاج إلى 24 أسبوعا كان أكثر فعالية بشكل كبير في مساعدة المدخنين في الإقلاع عن التدخين مقارنة بمدة ثمانية أسابيع القياسية."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
المدخنون الذين يستخدمون لصقات النيكوتين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: الطب والصحة-
انتقل الى: