منتدى الثقافة والعلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شاطر | 
 

 مورينيو وغوارديولا يستعدان للمواجهة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the ring
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1595
نقاط : 21731
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 19
الموقع : culture-flag.yoo7.com

مُساهمةموضوع: مورينيو وغوارديولا يستعدان للمواجهة   الثلاثاء أبريل 20, 2010 7:27 am

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم أن فريقه "لن يفرض رقابة خاصة" على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، فيما اشتكى مدرب الأخير جوسيب غوارديولا من القيام برحلة برية لمدة 14 ساعة قبل مواجهة إنتر ميلان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال مورينيو في مقابلة أجرتها معه وكالة فرانس برس عشية المباراة "اعتقد بأن الفريقين يتقاسمان فرص الفوز بنسبة 50%. المباراة لا تعتبر نهائياً مبكراً لأن كلا من ليون الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني هما بنفس المنزلة ويملكان الفرص ذاتها".

وأضاف "ليون ابعد ريال مدريد الإسباني، وبايرن ميونيخ يملك أفضل مدرب في العالم حالياً هو الهولندي لويس فان غال".

وسُئل مورينيو عما إذا كان سيوجه بفرض رقابة شخصية خاصة على ميسي صاحب 4 أهداف في مرمى ارسنال الإنكليزي (4-1) في إياب ربع النهائي، فأجاب "سنرى أولاً أين سيلعب في الجهة اليمنى أم في الجهة اليسرى أم كرأس حربة. يجب مراقبته بشكل جيد، لكن في ثقافتي لا توجد رقابة فردية خاصة. ليس هناك واحد ضد واحد، أو عشرة ضد عشرة، وإنما احد عشر ضد احد عشر".

وعن غياب لاعب وسط برشلونة اندريس انييستا، قال مورينيو "اعتقد بأنه لن يؤثر على أداء الفريق الذي يستطيع معالجة الأمر، وسبق أن غاب اللاعب فترة طويلة وقدم الفريق أداءً رائعاً وحقق نتائج جيدة".

واعتبر أيضاً أن الفريق الذي يمتلك الكرة أكثر "ليس بالضرورة هو من يحقق الفوز، ولو كان الأمر كذلك لخرجنا من الأدوار السابقة".

وعن رضاه عن بلوغ إنتر ميلان نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي الكأس المحلية واحتلاله المركز الثاني حالياً في الدوري المحلي، قال المدرب البرتغالي "إنتر ميلان في وضع تتمنى 99 % من الأندية الأوروبية أن تكون فيه. اعتبر أن هذا الموسم كان استثنائياً، لكن لكي أكون راضياً أريد المزيد. نستطيع أن نحصد 3 ألقاب أو أن نحصد الخيبة في المسابقات الثلاث وهناك فرق كبيرة وهي بالنتيجة مسألة تفاصيل".

من جانبه، اعتبر غوارديولا في مقابلة أخرى منفصلة أنه "من غير المثالي أن نقوم برحلة برية لمدة 14 ساعة قبل القمة المرتقبة لكننا لا نستطيع الشكوى لأننا لسنا الوحيدين. لا نستطيع أن نعمل شيئاً ضد البركان. أخذنا حافلتين إحداهما أكثر راحة من الأخرى خصصت للاعبين، ولحسن الحظ أن إنتر ميلان أقصى سسكا موسكو وإلا كان يتعين علينا الذهاب إلى روسيا".

وعن نتائج حامل اللقب في ربع النهائي (فاز على ارسنال 2-1 و4-1)، قال المدرب الإسباني "سنحاول المحافظة على نفس المستوى. أتمنى أن نصنع الكم ذاته من الفرص، لكن لا اعتقد بأن ذلك سيكون يسيراً أمام إنتر ميلان المقاتل. لقد توّج بطلاً لإيطاليا في المواسم الأربعة الماضية، ولم يحرز البطولة الأوروبية منذ 45 عاماً وهذا بحد ذاته حافز كبير له".

ولدى تذكيره بنتائج فريقه ضد إنتر ميلان في دور المجموعات (0-0 ذهاباً في ميلانو و2-0 إياباً في برشلونة)، اعتبر غوارديولا "إن الثقة كبيرة الآن لدى لاعبي الفريق الإيطالي ولا اعتقد بأنهم سيتأثرون بتلك النتائج".

وتابع "لقد شاهدتهم ضد تشلسي الإنكليزي وسسكا موسكو وضد فيورنتينا (في الدوري المحلي). استفدت من رحلة الساعات الـ14 لمشاهدة بعض المباريات. رأيتهم يغيرون من أسلوبهم وهم دائماً خطرون".

وعن تقويمه لمورينيو كمدرب، قال غوارديولا "لقد نجح في البرتغال مع بورتو وفي إنكلترا مع تشلسي وحالياً في إيطاليا. إنه من الأفضل في العالم حالياً، وشرف لنا أن نواجهه. لا اعرف أي أسلوب سيعتمد. إنه ذكي وقد يخبئ لنا مفاجآت".

وعما إذا كانت إقامة المباراة النهائية في العاصمة الإسبانية على ملعب سانتياغو برنابيو الخاص بريال مدريد تشكل حافزاً إضافياً بالنسبة إليه، قال غوارديولا "الحافز هو خوض النهائي ولا شيء أكثر من ذلك".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://culture-flag.yoo7.com
 
مورينيو وغوارديولا يستعدان للمواجهة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة والعلم :: قسم المجالات المتنوعة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: